العلاقات الثنائية - سويسرا / بيرن

السفارة الأردنية في بيرن
  • تحتل سويسرا مكانة خاصة لدى الأردن على المستويين الرسمي والشعبي وهي محط اعجاب كبير لما وصلت اليه من تقدم في مجال احترام حقوق االانسان والديمقراطية وسيادة القانون. وقد تطورت العلاقات الثنائية بشكل ملحوظ في عهد جلالة الملك الراحل المغفور له باذن الله الحسين بن طلال المعظم وزادت تطورا عقب استلام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية. حيث قام جلالته بزيارة رسمية إلى سويسرا في 2/10/2002 أجرى جلالته خلالها مباحثات مع رئيس الاتحاد الكونفدرالي السويسري آنذاك السيد كاسبر فيلجير وعدد من المسؤولين السويسريين، تركزت على تفعيل علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية والتجارية.
  • كما أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني عدة لقاءات في السنوات الماضية مع مسؤولين سويسريين على هامش مشاركة جلالته في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد سنويا في شهر كانون الثاني في مدينة دافوس السويسرية والتي كانت آخرها في عام 2015.
  • تقوم سويسرا بتمويل مشاريع في الأردن عن طريق وكالة التنمية والتعاون السويسرية. تحديدا في مدينة عمان ومخيم الازرق لللاجئين وذلك في اطار مساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لها. كما مولت مشاريع صحية في المملكة كان الهدف من ورائها رفع سوية الخدمات التي تقدمها مستشفيات وزاة الصحة اضافة الى 143 سيارة إسعاف قدمت الى الدفاع المدني.