العلاقات الثنائية - الهند / نيودلهي


يعود تاريخ إنشاء العلاقات بين الأردن والهند إلى عام 1947، وشهد عام 1950 بداية التبادل الدبلوماسي بين البلدين. والتمثيلُ الدبلوماسي بين الأردن والهند على مستوى السفراء المعتمدين والمقيمين.
وقد قام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بزيارة إلى الهند خلال الفترة 27 شباط-1 آذار 2018. كما قام رئيس الوزراء الهندي بزيارة إلى المملكة في عام 2016.
ومن أبرز الاتفاقيات الموقّعة بين البلدين: اتفاقية تعاون بين المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والمؤسسة الهندية لتشجيع الاستثمار، واتفاقية تشجيع الاستثمارات وحمايتها، واتفاقية التعاون السياحي، واتفاقية في مجال النقل البحري، واتفاقية التعاون على التبادل الإخباري (وكالة الأنباء الأردنية ووكالة بريس ترست الهندية)، ومذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي الأردني ومعهد الخدمات الخارجية لوزارة الشؤون الخارجية الهندية، ومذكرة تفاهم بين مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية ومكتب المواصفات الهندية، ومذكرة تفاهم في مجال برنامج التبادل الثقافي للأعوام 2015-2017، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.
ووُقِّعت أيضاً عشر مذكرات تفاهم بين عدد من الجامعات الهندية ونظيرتها الأردنية، كما أن هناك اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجار، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة.