1
بعد ورود تبليغ من الجهات القضائية الأردنية يقوم موظف إدارة الشؤون القنصلية بالوزارة بتدقيق المعاملة.
2
تقوم إدارة الشؤون القنصلية بإرسال التبليغات للبعثة الدبلوماسية الأردنية مع كتاب تغطية.
3
تقوم البعثة الدبلوماسية الأردنية بمخاطبة الجهات الرسمية في الدولة الأجنبية للطلب منها اجراء التبليغ وارسال ما يفيد الاجراء المتخذ بخصوصه.
4
بعد استلام الردود من الجهات الرسمية تقوم البعثة الدبلوماسية الأردنية بارسال كتاب مرفق فيه الردود الى الوزارة بالحقيبة الدبلوماسية.
5
تقوم ادارة الشؤون القنصلية في الوزارة بارسال كتاب الى الجهة المعنية مرفق فيه الردود.
"وقت انجاز المعاملة"
تتم المراسلات بنفس اليوم