youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي جرى خلاله بحث الجهود المستهدفة إنهاء التوتر واستعادة الهدوء في المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن احترام اسرائيل الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى/الحرم القدسي الشريف
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وبحث معه التصعيد والتوتر في المسجد الأقصى
التفاصيل
حذّر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي من تبعات استمرار التوتر والتصعيد في المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف وشدد على ضرورة العمل بشكل فوري على اعادة الهدوء الى الحرم الشريف وعلى احترام الوضع القانوني
التفاصيل
اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية بلجيكا ديديه ريندرز امس الاثنين على زيادة التعاون الاقتصادي والتنسيق السياسي، واتخاذ كل ما يلزم من خطوات لتطوير العلاقات المتينة التي تربط المملكتين.
التفاصيل
وزير الخارجية يتفق في بروكسل مع نظيره البلجيكي على تعزيز التعاون بين البلدين
12/07/2017

اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية بلجيكا ديديه ريندرز  على زيادة التعاون الاقتصادي والتنسيق السياسي، واتخاذ كل ما يلزم من خطوات لتطوير العلاقات المتينة التي تربط المملكتين.

وبحث الصفدي وريندرز آخر المستجدات الإقليمية والتطورات في المنطقة، خصوصا آفاق التقدم نحو مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لحل هذا الصراع.

واستعرض الوزيران اخر المستجدات في الحرب على الإرهاب، مؤكدين انه خطر مشترك لا ينتمي إلى حضارة أو دين ويجب محاربته على كل الجبهات العسكرية والأمنية والفكرية.

وبحث الصفدي وريندرز الأوضاع في سورية حيث وضع الصفدي نظيره في صورة المستجدات خصوصا في الجنوب السوري، والجهود التي تبذلها المملكة بالتعاون مع الولايات المتحدة وروسيا لتثبيت وقف إطلاق النار هناك وبناء منطقة لخفض التصعيد.

وأكد أن المملكة تدعم التوصل الى وقف شامل للقتال على جميع الأراضي السورية كخطوة نحو التقدم لحل سياسي يحمي وحدة سورية وتماسكها وحريتها واستقلالية قرارها ويقبل به الشعب السوري.

واستعرض الوزيران تبعات اللجوء السوري والعبء الذي يشكله بالنسبة للمملكة وضرورة استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته ومساعدة المملكة في تلبية الحاجات التنموية للاجئين، فيما ثمن الصفدي المساعدة البلجيكية في هذا السياق.

وأشاد الوزيران بالمستوى المتقدم للتنسيق والتعاون بين البلدين، مؤكدين الحرص على استمرار التنسيق والتشاور.

وكان الصفدي وصل الى بروكسل امس ، ليترأس الى جانب الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغيريني، الاجتماع الثاني عشر لمجلس الشراكة الأردني – الأوروبي.
 

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011