youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري تم خلاله بحث ابرز المستجدات في القضية الفلسطينية
التفاصيل
اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية قبرص ايوانس كاسوليدس على إنشاء فريق عمل مشترك يقوم خلال شهر بتحديد الخطوات التي يمكن أن يتخذها البلدان لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، حرص الاردن على ايجاد مستقبل افضل للشباب الاردني وتوفير فرص النجاح لهم في كافة المجالات، وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم، وذلك عبر خلق بيئة تنعم بالأمن والاستقرار
التفاصيل
تبنى المجلس التنفيذي لليونسكو في دورته رقم 202 وبالاجماع مشروع قرار لأول مرة منذ عدة سنوات، مقدم من رئيس المجلس التنفيذي، يُبقي بند القدس على جدول أعمال المجلس.
التفاصيل
اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية قبرص ايوانس كاسوليدس، على إنشاء مجموعة عمل مشتركة لمتابعة المواضيع والاتفاقيات المشتركة بين البلدين
التفاصيل
العاهل البحريني يلتقي الصفدي
01/06/2017
استقبل العاهل البحريني جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل إلى جلالته تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، وتمنياته لشعب البحرين الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار.

وحمل جلالة الملك حمد وزير الخارجية تحياته لجلالة الملك وتمنياته للشعب الأردني بدوام التقدم والرخاء.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الديوان الملكي البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التعاون والتنسيق في جميع المجالات.

وأشاد جلالة الملك حمد بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين والحرص الدائم على تعزيزها وتطويرها في شتى الميادين.

كما أشاد جلالته بالمواقف الثابتة للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه مملكة البحرين ودوره بالدفاع عن القضايا العربية والإسلامية وإسهاماته بتعزيز الامن والاستقرار والسلام على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأعرب الصفدي عن شكره للملك حمد على ما يبديه دائماً من حرص واهتمام على تطوير علاقات البلدين الشقيقين، مؤكدا أن أمن البحرين واستقرارها من أمن المملكة وركيزة لأمن المنطقة، وأن الأردن يقف دائما إلى جانب الأشقاء في البحرين ولا يقبل أي اعتداء على أمن مملكة البحرين واستقرارها وسلامة مواطنيها.

وشدد على أن العلاقات الاردنية البحرينية التي تحظى برعاية صاحبي الجلالة علاقات استراتيجية راسخة دائمة النمو والتطور، مشيدا بالمواقف العربية الأصيلة لمملكة البحرين، ودورها في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.

وكان الصفدي بحث ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة آفاق زيادة التعاون واستعرض معه آخر المستجدات المرتبطة بإعادة إطلاق جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين والأزمة السورية والحرب على الإرهاب وضلاليته .

وأكد الصفدي والشيخ خالد ضرورة تكاتف كل الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، حيث اتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق تنفيذا لتوجيهات قيادتي المملكتين .
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011