youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
الصفدي يبحث مع عبدالله بن زايد التعاون الثنائي
01/06/2017

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي.

وبحث الصفدي مع سموه خلال اللقاء آليات تنمية العلاقات الثنائية التي تشهد تطوراً مستمراً في جميع المجالات بتوجيه ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الاعتزاز بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والحرص على زيادة التعاون والتنسيق خدمة للمصالح الأخوية المشتركة.

كما استعرض الجانبان آخر المستجدات الإقليمية خصوصاً ما يتعلق بالأزمة السورية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي والجهود المبذولة لهزيمة الإرهاب، الذي يشكل خطراً يجب دحره عسكرياً وأمنياً وفكرياً وتعرية ضلاليته وعبثية طروحاته الظلامية.

وأكد الجانبان استمرار التعاون والتنسيق والتشاور لخدمة مصالح البلدين الشقيقين وللقضايا العربية والإسلامية.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير الخارجية وشؤون المغتربين، مؤكداً عمق العلاقات الإماراتية الأردنية وحرص قيادة البلدين بشكل مستمر على تعزيزها في مختلف المجالات.

كما أشاد بدور المملكة وجهودها المستمرة لتعزيز التعاون العربي وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه أشاد الصفدي بالمكانة الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011