youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزير الاقتصاد الأذري شاهين مصطفييف، الذي زار المملكة لترؤس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة الوزارية الأردنية – الأذرية المشتركة التي أنهت أعمالها في عمّان.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو محادثات بحثت آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى قضايا إقليمية في مقدمها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري في اجتماع بحث المستجدات السياسية للأزمة السورية
التفاصيل
وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون،مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية بين حكومتي البلدين، تقدم الولايات المتحدة بموجبها ما لا يقل عن مليار و275 مليون دولار سنويا للمملكة، ولمدة خمس سنوات.
التفاصيل
عاجل || الصفدي وتيلرسون يوقعان مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تقدم الولايات المتحدة بموجبها للاردن 275ر1 مليار دولار سنويا
التفاصيل
الخارجية: وصول آخر الطلبة جراء أحداث العنف بالهند
19/03/2017

 أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين انه استمرارا لجهودها في متابعة حادثة العنف التي وقعت في احدى جامعات حيدر اباد في الهند والتي يدرس بها طلبة اردنيون، عن وصول الطالب اوس الطراونة مساء  السبت الى عمان، ليكون اخر الطلبة الأردنيين العائدين، بعد وصول زميليه محمود زريقات وهاشم الرواشدة.

واكدت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي ان الوزارة كانت قد قامت ومنذ اللحظة الاولى لتلقي خبر احداث العنف في الجامعة، بالتواصل مع الجهات المعنية وقامت بتأمين الطلاب ووضعهم تحت الحماية ونقلهم الى مكان آمن لحين ترتيب إجراءات سفرهم ونقلهم بسلام الى المملكة.

واشارت الى ان السفارة الاردنية في نيودلهي تقوم حاليا بالوقوف على مجريات التحقيق بشكل مفصل للوصول الى المتسببين ومحاسبتهم وتعويض الطلبة المتضررين، مشيرة إلى أن رئاسة الجامعة الهندية أكدت حرصها على أمن طلابها بشكل عام وترحيبها بالطلبة الأردنيين على وجه الخصوص لما يمتازو به من صفات علمية وسلوكية مميزة.
 

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011