youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اعتزاز المملكة بالعلاقات التاريخية الأخوية التي تربطها بدولة الإمارات العربية الشقيقة.
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان تقديم الخدمات المثلى للمواطن الاردني هو واجب واولوية قصوى تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني. جاء ذلك خلال زيارة الصفدي لدار السفارة الاردنية في القاهرة
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الحاجة الى عمل عربي مشترك، يرتكز إلى تفكير عربي مشترك، وتخطيط عربي مشترك لحماية أمننا القومي العربي
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والمستجدات في المنطقة.
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري في اجتماع بحث المستجدات في المنطقة وآليات التعامل معها
التفاصيل
الخارجية: وصول آخر الطلبة جراء أحداث العنف بالهند
19/03/2017

 أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين انه استمرارا لجهودها في متابعة حادثة العنف التي وقعت في احدى جامعات حيدر اباد في الهند والتي يدرس بها طلبة اردنيون، عن وصول الطالب اوس الطراونة مساء  السبت الى عمان، ليكون اخر الطلبة الأردنيين العائدين، بعد وصول زميليه محمود زريقات وهاشم الرواشدة.

واكدت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي ان الوزارة كانت قد قامت ومنذ اللحظة الاولى لتلقي خبر احداث العنف في الجامعة، بالتواصل مع الجهات المعنية وقامت بتأمين الطلاب ووضعهم تحت الحماية ونقلهم الى مكان آمن لحين ترتيب إجراءات سفرهم ونقلهم بسلام الى المملكة.

واشارت الى ان السفارة الاردنية في نيودلهي تقوم حاليا بالوقوف على مجريات التحقيق بشكل مفصل للوصول الى المتسببين ومحاسبتهم وتعويض الطلبة المتضررين، مشيرة إلى أن رئاسة الجامعة الهندية أكدت حرصها على أمن طلابها بشكل عام وترحيبها بالطلبة الأردنيين على وجه الخصوص لما يمتازو به من صفات علمية وسلوكية مميزة.
 

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011