youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزير الاقتصاد الأذري شاهين مصطفييف، الذي زار المملكة لترؤس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة الوزارية الأردنية – الأذرية المشتركة التي أنهت أعمالها في عمّان.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو محادثات بحثت آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى قضايا إقليمية في مقدمها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري في اجتماع بحث المستجدات السياسية للأزمة السورية
التفاصيل
وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون،مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية بين حكومتي البلدين، تقدم الولايات المتحدة بموجبها ما لا يقل عن مليار و275 مليون دولار سنويا للمملكة، ولمدة خمس سنوات.
التفاصيل
عاجل || الصفدي وتيلرسون يوقعان مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تقدم الولايات المتحدة بموجبها للاردن 275ر1 مليار دولار سنويا
التفاصيل
الصفدي يؤكد دعم الاردن لاستقرار العراق
16/02/2017

اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي دعم الاردن لجميع الجهود الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في العراق الشقيق.

جاء ذلك خلال استقباله امس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، حيث بحث معه اهمية اطلاق عملية سياسية تؤدي الى تحقيق المصالحة الوطنية بمشاركة كافة مكونات واطياف الشعب العراقي وبما يضمن حقوق الجميع.

وتم خلال اللقاء بحث التعاون القائم بين الاردن والامم المتحدة والحرص المشترك على استمرار التنسيق، والجهد الدولي المطلوب لإعادة البناء والاستقرار في مرحلة ما بعد داعش.

من جهته اكد كوبيش اهمية الدور الاردني المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع القضايا والتحديات التي تشهدها المنطقة بما يساعد في تحقيق السلام والاستقرار في العراق والاقليم.
 

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011