youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع وزيري خارجية فرنسا وإيطاليا، ركزت على آليات تطوير التعاون الثنائي، إضافة إلى الأزمة السورية وتبعات اللجوء السوري إلى الأردن
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية النرويجي بورج برينده آفاق تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التعاون الاقتصادي.
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي دعم الاردن لجميع الجهود الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في العراق الشقيق.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة التصدي لمحاولة تشويه صورة الدين الإسلامي
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري العلاقات الثنائية، والتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية المقبلة وتعزيز العمل العربي المشترك وتطورات الوضع في المنطقة والتحديات التي تواجهها.
التفاصيل
الصفدي يلتقي امين عام منظمة التعاون الإسلامي
13/02/2017

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة التصدي لمحاولة تشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف عبر عمل إسلامي جماعي مؤسساتي يقدم الصورة الحقيقية للإسلام، وقيم السلام والوسطية واحترام الآخر التي يمثل.

وبحث الصفدي والعثيمين في اجتماع عقداه في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الاحد آليات العمل التي اعتمدتها المنظمة لمساعدة الجاليات الإسلامية في الدول الغربية، وتحديدا فريق الاتصال بالمسلمين الأوروبيين الذي شكلته المنظمة لهذا الهدف.
وأشار الصفدي في هذا السياق الى الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني للتصدي لمحاولات تكريس صورة نمطية سلبية للإسلام لافتاً الى الرسائل التي حملها خطاب جلالة الملك في إفطار الدعاء العام الذي أقيم في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي حول الصورة الحقيقية للإسلام وقيمه.
واستعرض الصفدي والعثيمين آخر التطورات في القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في المنطقة. وركزت المحادثات على الأوضاع في القدس التي أكد الصفدي مركزيتها في أولويات المملكة التي ترفض جميع الإجراءات الأحادية التي تهدد هوية القدس ومقدساتها. .
ومن جانبه أكد العثيمين تقديره ودعمه لجهود الأردن ودوره الحيوي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في توضيح الصورة الحقيقية للإسلام وما يمثل من قيم الوسطية والاعتدال. ولفت إلى المبادرات التي أطلقها جلالته بهذا للدفاع عنا الاسلام والمسلمين وتوضيح الصورة الحصة للدين الحنيف. .
كما ثمن جهود جلالة الملك لتحقيق الأمن والاستقرار وخدمة القضايا الاسلامية، خصوصا في القدس وأماكنها المقدسة وفِي ضوء الوصايا الهاشمية عليها.
وأكد حرص المنظمة على استمرار التنسيق والتشاور مع الأردن حول مجمل القضايا التي تتعامل معها المنظمة. .

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011