youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع وزيري خارجية فرنسا وإيطاليا، ركزت على آليات تطوير التعاون الثنائي، إضافة إلى الأزمة السورية وتبعات اللجوء السوري إلى الأردن
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية النرويجي بورج برينده آفاق تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التعاون الاقتصادي.
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي دعم الاردن لجميع الجهود الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في العراق الشقيق.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة التصدي لمحاولة تشويه صورة الدين الإسلامي
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري العلاقات الثنائية، والتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية المقبلة وتعزيز العمل العربي المشترك وتطورات الوضع في المنطقة والتحديات التي تواجهها.
التفاصيل
الخارجية تتابع قضية التحفظ على القاصر ابو خضرة في امريكا
02/02/2017

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين انها تتابع عبر السفارة الاردنية في واشنطن ومع السلطات الامريكية المختصة، موضوع القاصر الاردني محمد ابوخضرة الذي تم اصطحابه فور وصوله الولايات المتحدة الى مركز هارتلاند والتحفظ عليه.

وقالت الناطق الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي  ان السفارة الاردنية في واشنطن تواصلت مع عائلة القاصر ابو خضرة والمحامي الذي يتابع قضية التحفظ عليه وان ذويه على اطلاع ومعرفة بكافة التفاصيل وعلى اتصال دائم مع المحامي.

وقالت انه تبين ان القاصر ابوخضرة دخل الى الولايات المتحدة الامريكية بتأشيرة زيارة لا تخوله الدراسة هناك، لذلك تم التحفظ عليه وتحويله الى مركز الرعاية المذكور لا سيما وان عمره اقل من 18 سنة وحضر دون مرافقة والديه له.

وقالت ان السفارة الاردنية بواشنطن تتابع الموضوع مع مختلف الجهات ذات العلاقة وان مركز هارتلاند سوف يطلق سراحه عندما تكون الظروف امنة ومهيأة لذلك.

واشارت الى ان السلطات الامريكية اكدت للسفارة الاردنية في واشنطن التي هي على اتصال دائم معهم، ان عدم دخوله ليس مرتبطا بأي شكل من الاشكال بالقرار التنفيذي الصادر عن الرئيس الامريكي دونالد ترمب الذي تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة والحظر المؤقت على دخول مواطني سبع دول الى امريكا.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011