youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اعتزاز المملكة بالعلاقات التاريخية الأخوية التي تربطها بدولة الإمارات العربية الشقيقة.
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان تقديم الخدمات المثلى للمواطن الاردني هو واجب واولوية قصوى تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني. جاء ذلك خلال زيارة الصفدي لدار السفارة الاردنية في القاهرة
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الحاجة الى عمل عربي مشترك، يرتكز إلى تفكير عربي مشترك، وتخطيط عربي مشترك لحماية أمننا القومي العربي
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والمستجدات في المنطقة.
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري في اجتماع بحث المستجدات في المنطقة وآليات التعامل معها
التفاصيل
الخارجية تتابع قضية التحفظ على القاصر ابو خضرة في امريكا
02/02/2017

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين انها تتابع عبر السفارة الاردنية في واشنطن ومع السلطات الامريكية المختصة، موضوع القاصر الاردني محمد ابوخضرة الذي تم اصطحابه فور وصوله الولايات المتحدة الى مركز هارتلاند والتحفظ عليه.

وقالت الناطق الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي  ان السفارة الاردنية في واشنطن تواصلت مع عائلة القاصر ابو خضرة والمحامي الذي يتابع قضية التحفظ عليه وان ذويه على اطلاع ومعرفة بكافة التفاصيل وعلى اتصال دائم مع المحامي.

وقالت انه تبين ان القاصر ابوخضرة دخل الى الولايات المتحدة الامريكية بتأشيرة زيارة لا تخوله الدراسة هناك، لذلك تم التحفظ عليه وتحويله الى مركز الرعاية المذكور لا سيما وان عمره اقل من 18 سنة وحضر دون مرافقة والديه له.

وقالت ان السفارة الاردنية بواشنطن تتابع الموضوع مع مختلف الجهات ذات العلاقة وان مركز هارتلاند سوف يطلق سراحه عندما تكون الظروف امنة ومهيأة لذلك.

واشارت الى ان السلطات الامريكية اكدت للسفارة الاردنية في واشنطن التي هي على اتصال دائم معهم، ان عدم دخوله ليس مرتبطا بأي شكل من الاشكال بالقرار التنفيذي الصادر عن الرئيس الامريكي دونالد ترمب الذي تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة والحظر المؤقت على دخول مواطني سبع دول الى امريكا.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011