youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن على المجتمع الدولي منع تنفيذ أي قرار إسرائيلي بضم أراض فلسطينية محتلة حماية للسلام وللقانون الدولي.
التفاصيل
نعى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل أبو جابر الذي انتقل إلى رحمته تعالى.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال اتصال هاتفي ، التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية، وبحثا سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية المملكة المتحدة دومينيك راب في اتصال هاتفي محادثات تناولت التضامن في مواجهة جائحة كورونا وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الكندي فرانسوا فيليب شامبين، التضامن في مواجهة جائحة كورونا
التفاصيل
الخارجية: الجهود مستمرة لاطلاق سراح الاردنيين المعتقلين لدى إسرائيل
14/10/2019

 

 
أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استمرار جهودها الحثيثة لاطلاق سراح المواطنين الاردنيين هبة عبدالباقي وعبدالرحمن مرعي المعتقلين لدى السلطات الاسرائيلية.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، أن سفيرنا في تل ابيب وبتوجيه من الوزارة وعبر القنوات الدبلوماسية طالب في لقاءاته واتصالاته المتكررة مع الجانب الاسرائيلي بالافراج الفوري عن لمواطنين وتسهيل مهمة عودتهما للمملكة بأسرع وقت ممكن. وجدد سفيرنا رفض الاردن قرار السلطات الاسرائيلية توقيفهما اداريا، موضحا، أن الوزارة وفي اطار متابعتها اليومية لاعتقال هبة وعبدالرحمن، أوعزت لسفارتنا في تل أبيب للقيام بزيارات دورية لهما، وعلى إثرها قام قنصلنا هذا اليوم الاحد بزيارتهما في مركزي اعتقالهما. وبين القضاة أن القنصل زار هبة عبدالباقي، وهي الزيارة الرابعة لها في مركز اعتقالها من أجل الاطمئنان عليها، والاطلاع على ظروف احتجازها وتوفير الظروف الملائمة لها، حيث اكدت هبة للقنصل تحسين ظروف اعتقالها وتوفير بعض من احتياجاتها الأمر الذي ضغطت وطالبت به الوزارة مع السلطات الإسرائيلية وحملتها مسؤولية سلامتها جراء ظروف اعتقالها. وقال القضاة: إن هبة لا زالت على إضرابها عن الطعام، الامر الذي يجعل ضرورة الافراج الفوري عنها اكثر الحاحاً.
وتباع: إن القنصل زار ايضا المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي في مكان اعتقاله، وهي الزيارة القنصلية الثانية له، للاطمئنان على أوضاعه الصحية ومتابعة الإجراءات القانونية بحقه والاطلاع على ظروف اعتقاله. واوضح القضاة أن السلطات الإسرائيلية استجابت لتحذيراتنا حول سلامة عبدالرحمن الصحية، وبدأت بتوفير ظروف واحتياجات طبية خاصة له مراعاة لوضعه الصحي، مشيرا إلى أن صحة عبدالرحمن بدت جيدة بحمد الله.
وأكد ان الوزارة ستواصل جهودها ومساعيها للإفراج الفوري عن هبة وعبد الرحمن، كما سيواصل سفيرنا في تل أبيب متابعة مجريات التحقيقات لضمان حقوقهما القانونية، ومتابعة ظروف الاعتقال لحين الإفراج عنهما. كما ستواصل الوزارة والسفارة في تل أبيب متابعة شؤون الأردنيين في السجون الإسرائيلية
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011