youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
جددت لجنة فلسطين النيابية خلال لقائها وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بحضور رؤساء كتل نيابية، مطالبتها بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب وإعادة النظر باتفاقيتي وادي عربة والغاز مع إسرائيل
التفاصيل
قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن الظروف الأمنية الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية الليبية الشقيقة هذه الأيام ليست بجديدة وقد تعاملت معها الوزارة في السابق.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره المصري سامح شكري، محادثات ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية، والمستجدات في المنطقة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية.
التفاصيل
جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، تأكيد موقف الأردن وثوابته إزاء القضية الفلسطينية التي تبقى القضية المركزية الأولى، وإزاء سبل تحقيق السلام الشامل الذي اعتمدته الدول العربية
التفاصيل
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، أن الوزارة ومن خلال مختلف القنوات، تتابع حثيثا أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية، وتضع هذا الملف في مقدمة أولوياتها
التفاصيل
وزراء خارجية الأردن واليونان وقبرص يعقدون اجتماعا تنسيقيا قبيل القمة الثلاثية
16/04/2019

 عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،  ونظيراه القبرصي نيكوس خريستودوليدس واليوناني جيورجيوس كاتروغالوس اجتماعاً تنسيقيا للقمة الثلاثية التي ستعقد في عمان بعد ظهر اليوم الأحد، أعقبه اجتماعٍ رباعيٍ انضم إليه وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم.
وعقد الاجتماع الثلاثي تنسيقياً قبيل انعقاد القمة التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، حيث جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية وضرورة اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ مخرجات القمة.
وأشاد الصفدي، بالتطور الملحوظ في مستوى العلاقات بين الدول الثلاث، خصوصاً أن التنسيق بينهم قد توسع ليشمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وخلال الاجتماع الرباعي الذي ضم وزير خارجية العراق، أكد الوزراء الأربعة أهمية مأسسة التعاون المشترك بين دولهم، وفتح آفاق جديدة له العديد من المجالات، اهمها الاقتصادية، والاستثمارية، والسياحية، كما تم بحث آخر المستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
خلال الاجتماع اكد الصفدي أهمية دعم العراق الشقيق والوقوف إلى جانبه في عملية تثبيت الاستقرار وإعادة الإعمار بعد النصر الكبير الذي حققه بتضحيات جسام على العصابات الداعشية.
وأكد الوزراء حرصهم على زيادة التعاون، واتفقوا على الاجتماع في بغداد في موعد يتفق عليه لمتابعة خطوات تعزيز التعاو

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011