youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن على المجتمع الدولي منع تنفيذ أي قرار إسرائيلي بضم أراض فلسطينية محتلة حماية للسلام وللقانون الدولي.
التفاصيل
نعى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل أبو جابر الذي انتقل إلى رحمته تعالى.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال اتصال هاتفي ، التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية، وبحثا سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية المملكة المتحدة دومينيك راب في اتصال هاتفي محادثات تناولت التضامن في مواجهة جائحة كورونا وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الكندي فرانسوا فيليب شامبين، التضامن في مواجهة جائحة كورونا
التفاصيل
الخارجية: الجولان ارض سورية محتلة وفقا لجميع القرارات الشرعية الدولية
26/03/2019

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الجولان أرض سورية محتلة وفقاً لجميع قرارات الشرعية الدولية مشدداً على ضرورة التزام المجتمع الدولي هذه القرارات التي تؤكد عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة.

وأضاف الصفدي في بيان أصدرته وزارة الخارجية اليوم الاثنين، عقب اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، إن موقف المملكة ثابت وواضح في رفض ضم إسرائيل الجولان المحتل وفي رفض أي قرار يعترف بهذا الضم قرارا أحادياً سيزيد التوتر في المنطقة، ولا يغير حقيقة أن الجولان المحتل أرض سورية، يتطلب تحقيق السلام الشامل والدائم إنهاء احتلالها وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وقال إن موقف المجتمع الدولي إزاء الجولان واضح يجسده قرار مجلس الأمن رقم 497 للعام 1981 الذي رفض قرار إسرائيل ضم الجولان المحتل وأكد عدم شرعية فرض إسرائيل قوانينها وإدارتها على الجولان السوري المحتل واعتبر القرار الإسرائيلي باطلا ولاغيا.

 
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011