youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
جددت لجنة فلسطين النيابية خلال لقائها وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بحضور رؤساء كتل نيابية، مطالبتها بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب وإعادة النظر باتفاقيتي وادي عربة والغاز مع إسرائيل
التفاصيل
قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن الظروف الأمنية الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية الليبية الشقيقة هذه الأيام ليست بجديدة وقد تعاملت معها الوزارة في السابق.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره المصري سامح شكري، محادثات ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية، والمستجدات في المنطقة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية.
التفاصيل
جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، تأكيد موقف الأردن وثوابته إزاء القضية الفلسطينية التي تبقى القضية المركزية الأولى، وإزاء سبل تحقيق السلام الشامل الذي اعتمدته الدول العربية
التفاصيل
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، أن الوزارة ومن خلال مختلف القنوات، تتابع حثيثا أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية، وتضع هذا الملف في مقدمة أولوياتها
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية
11/02/2019

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،  أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات.
وبحث الصفدي وعريقات في الاجتماع الذي جاء في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، المستجدات في جهودهما المشتركة بإيجاد أفق سياسي نحو حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة كاملة وفي مقدمها الحق في الحرية والدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وحذر الصفدي وعريقات من خطورة استمرار الوضع الراهن، وشددا على ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلا وحيداً لتحقيق السلام الشامل في المنطقة. وأكد الصفدي أن المملكة ستستمر في توظيف كل إمكاناتها للتوصل لحل للصراع ينهي الاحتلال وينصف الأشقاء الفلسطينيين ويلبي حقهم بالعيش بكرامة في دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.
من جهته، أكد عريقات تثمين دولة فلسطين للجهود المتواصلة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الشعب الفلسطيني ولمواقف الأردن الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة.
واتفق الصفدي وعريقات على استمرار التشاور والتنسيق تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس محمود عباس.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011