youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
جددت لجنة فلسطين النيابية خلال لقائها وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بحضور رؤساء كتل نيابية، مطالبتها بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب وإعادة النظر باتفاقيتي وادي عربة والغاز مع إسرائيل
التفاصيل
قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن الظروف الأمنية الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية الليبية الشقيقة هذه الأيام ليست بجديدة وقد تعاملت معها الوزارة في السابق.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره المصري سامح شكري، محادثات ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية، والمستجدات في المنطقة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية.
التفاصيل
جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، تأكيد موقف الأردن وثوابته إزاء القضية الفلسطينية التي تبقى القضية المركزية الأولى، وإزاء سبل تحقيق السلام الشامل الذي اعتمدته الدول العربية
التفاصيل
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، أن الوزارة ومن خلال مختلف القنوات، تتابع حثيثا أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية، وتضع هذا الملف في مقدمة أولوياتها
التفاصيل
الصفدي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي التطورات الاقليمية
08/02/2019

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مستشار الأمن القومي الامريكي جون بولتون وعددا من المسؤولين في الإدارة الأميركية، وأجرى معهم محادثات تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات الأردنية الأميركية، والتطورات الإقليمية.
ووضع الصفدي بولتون في صورة التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة، وتبعات الأزمات الإقليمية وتداعياتها، وخصوصا عبء استضافة نحو مليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري، على جهود المملكة لتحسين الأداء الاقتصادي. وثمن دعم الولايات المتحدة الاقتصادي للأردن، مؤكداً أهمية المشاركة في مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد الأردني نهاية الشهر الجاري. وأكد الصفدي وبولتون، أهمية الشراكة الأردنية الأميركية والحرص المشترك على تعزيزها، وشددا على استمرار العمل معاً من أجل حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار اللازمين لتحقيق التنمية الاقتصادية. وتناولت محادثات وزير الخارجية، عدداً من القضايا الإقليمية وفي مقدمها الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، حيث أكد الصفدي أن حله على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.
واستعرضت المحادثات أيضاً، الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية، والتقدم الذي تحقق في الحرب على الإرهاب في العراق وسوريا والذي يُعتبر إنجازاً مهماً في الجهد الدولي للقضاء على الإرهاب عسكرياً وأمنياً وفكريا،ً وضرورة إسناد جهود العراق لإعادة الإعمار وتثبيت الاستقرار.
كما شارك الصفدي خلال زيارته للولايات المتحدة التي مثل فيها المملكة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة عصابة داعش الارهابية واجتماع المجموعة المصغرة حول سوريا، في جلسة حوارية مفتوحة نظمها معهد سياسات الشرق الادنى في واشنطن.
وعرض الصفدي خلال الجلسة، مواقف المملكة إزاء المستجدات الاقليمية إضافة إلى الجهود التي يبذلها لتحسين الأداء الاقتصادي.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011