youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الهجوم الإجرامي الذي استهدف دبلوماسيين أتراك في القنصلية التركية في مدينة أربيل في الجمهورية العراقية الشقيقة، وأسفر عن مقتل أحد الدبلوماسيين ومواطن مدني عراقي وجرح آخر
التفاصيل
أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقا بمدينة كسمايو الصومالية، وأدى إلى مقتل 12 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي بن عبدالله والوفد المرافق.
التفاصيل
التقى  وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة
التفاصيل
رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بالاتفاق الذي توصل إليه تحالف قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي لتقاسم السلطة خلال المرحلة الانتقالية في السودان.
التفاصيل
وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان تطوير الشراكة الاستراتيجية
07/02/2019

 أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  مباحثات مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ركزت على سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين وخصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والدفاعية.
واكد الوزيران متانة العلاقات الثنائية والحرص على تطويرها. وثمن الصفدي للولايات المتحدة الدعم الذي تقدمه للملكة لمساعدتها على مواجهة التحديات الاقتصادية، في الوقت الذي اكد بومبيو أهمية دور المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة واستمرار دعم الولايات المتحدة لها.
وبحث الوزيران عددا من القضايا الاقليمية، خصوصا الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والأزمة السورية والحرب على الاٍرهاب.
ولفت الصفدي إلى خطورة استمرار غياب آفاق حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل.
وأكد الوزيران استمرار العمل شركاء في الحرب على الإرهاب. كما أكدا ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.
وشكر الصفدي بومبيو على استضافة واشنطن اجتماع التحالف الدولي لهزيمة عصابة داعش الارهابية.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011