youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع مبعوث الامم المتحدة الخاص لسوريا جيير بيدرسون، التطورات في الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة السورية وما تسببه من معاناة
التفاصيل
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري محادثات ركزت على آليات تعزيز التعاون الثنائي وتنسيق المواقف إزاء التطورات الإقليمية
التفاصيل
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية الشقيقة باستخدام طائرتين من دون طيار.
التفاصيل
تسلم أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي نسخة من أوراق اعتماد السفير الكوري ليي جيه وان Lee jae-wan كسفير معتمد لبلاده لدى المملكة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وقوف المملكة الاردنية الهاشمية بكل إمكاناتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضد أي تهديد لأمنها واستقرارها وأمن الملاحة في الخليج العربي
التفاصيل
وزير الخارجية والمبعوث الأممي يبحثان تطورات جهود التوصل لحل لأزمة اليمن
03/10/2018

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي  المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، في اجتماع بحث التطورات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن.
وشدد الصفدي على ضرورة بذل كل جهد ممكن لحل الأزمة في اليمن عبر حلٍ سياسيٍ وفق قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وأعاد التاكيد على مساندة المملكة لجهود المبعوث الاممي لأداء مهامه والقيام بمسؤولياته.
ولفت الصفدي إلى أهمية الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة من أجل حماية المدنيين وتلبية الاحتياجات الانسانية للشعب اليمني الشقيق.
من جانبه أطلع المبعوث الأممي، الصفدي، على مساعيه التي يبذلها مع كافة الأطراف من أجل تخفيف المعاناة الانسانية في اليمن والتوصل الى حل سياسي للأزمة. وشكر المبعوث الأممي المملكة على استضافة المملكة لبعثة الأمم المتحدة لليمن وما تقدمه من إسناد لها.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011