youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره المصري، استمرار البلدين في اتخاذ كل الخطوات اللازمة لزيادة التعاون وتعميق التنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تطوير العلاقات الاستراتجية
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن اقتصادات الدول العربية، كما أمنها واستقرارها، مترابطةٌ يعتمدُ بعضها على بعض ومسيراتها التنموية تتعززُ وتنمو عبر مأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي
التفاصيل
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قيام إسرائيلية بنصب أعمدة خشبية وهياكل معدنية بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك (حائط البراق)، الذي يشكل جزءاً لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك .
التفاصيل
عقد وزير الخارحية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية العراقي الدكتور محمد علي الحكيم ، اجتماعا ركز على آليات تنفيذ مخرجات اللقاءات التي عقدها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس العراقي
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير الخارحية والمغتربين في الجمهورية اللبنانية الشقيقة جبران باسيل في اجتماع تم على هامش اجتماعات القمة العربية التنموية التي تستضيفها بيروت
التفاصيل
الصفدي:إستكمال دعم الأونروا هو رسالة من المجتمع الدولي مفادها بالتزامه بقضية اللاجئين
12/09/2018

 قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي أن الجلسة الخاصة التي عقدها وزراء الخارجية العرب بناء على طلب الأردن ، استهدفت حشد الدعم السياسي ومعالجة النقص المالي الذي تعاني منها الأونروا مما يؤدي إلى قصور كبير في تقديم الخدمات المختلفة المقدمة من قبلها لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني .
وأوضح الصفدي في رده على أسئلة الصحفيين، عقب إنتهاء الجلسة ، أن هناك 560الف طالب فلسطيني يبحثون عن حقهم في التعليم والخدمات الصحية مشيراً إلى أن حماية الأونروا هي حماية لحق الفلسطينيين في العيش بكرامة .
وأشار الصفدي إلى أن إستكمال دعم الأونروا ، هو رسالة من المجتمع الدولي مفادها انه مازال ملتزما بقضية اللاجئين والتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية وقضية اللاجئين على أساس قرارت الشرعية الدولية وأبرزها القرار194ومبادرة السلام العربية.
وحذر الصفدي من أن العجز المالي الذي يواجه وكالة الأونروا كبير جدا، مشيرا إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية تعمل مع عدد من الدول العربية بهدف دعم ميزانية الأونروا من اجل أن تستمر الوكالة في القيام بدورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
واكد الصفدي أن اجتماع اليوم كان مهما حيث عبر الوزراء خلاله عن دعمهم لجهود الأونروا مشيرا الى اننا نعمل الآن على توفير الحشد السياسي خلال انعقاد جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة لتوفير الدعم المالي المستمر لوكالة الأونروا.
ولفت الصفدي إلى إن العجز المالي للوكالة كان في بداية العام الدراسي417 مليون دولار بسبب تراجع الولايات المتحدة عند دعمها وتقديمها 60 مليون دولار فقط مقابل 360 مليون دولار سابقا.
واكد انه تم الان تخفيض العجز الى حوالي 200 مليون دولار مما أدى إلى فتح مدارس الانروا في مناطق اللاجئين مع بداية العام الدراسي الحالي داعيا المجتمع الى توفير باقي المبلغ لاستكمال الطلاب اللاجئين تعليمهم والحصول على خدمات الوكالة . وتساءل الصفدي عن مصير 260 ألف طالب في غزة ، هل يريد المجتمع الدولي ارسالهم إلى المدارس ،أم إلى الصراعات والحروب معتبرا ان هذا الامر هو التحدي الأكبر دوليا، إذ أن خطورة ذلك ستعود على المنطقة بمزيد من الصراعات والدماء.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011