youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
جددت لجنة فلسطين النيابية خلال لقائها وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بحضور رؤساء كتل نيابية، مطالبتها بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب وإعادة النظر باتفاقيتي وادي عربة والغاز مع إسرائيل
التفاصيل
قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن الظروف الأمنية الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية الليبية الشقيقة هذه الأيام ليست بجديدة وقد تعاملت معها الوزارة في السابق.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره المصري سامح شكري، محادثات ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية، والمستجدات في المنطقة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية.
التفاصيل
جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، تأكيد موقف الأردن وثوابته إزاء القضية الفلسطينية التي تبقى القضية المركزية الأولى، وإزاء سبل تحقيق السلام الشامل الذي اعتمدته الدول العربية
التفاصيل
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، أن الوزارة ومن خلال مختلف القنوات، تتابع حثيثا أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية، وتضع هذا الملف في مقدمة أولوياتها
التفاصيل
الصفدي يلتقي عددا من وزراء الخارجية العرب بالقاهرة
12/09/2018

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،في القاهرة  عددا من وزراء الخارجية العرب ، كلاً على حده ، وذلك على هامش مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 150.
وبحث الصفدي ، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري ،العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة ،وآليات التعامل معها بما يخدم القضايا العربية والمصالح المشتركة. وأشار الصفدي وشكري خلال اللقاء بمستوى التنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ، واخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وناقش الصفدي مع كل من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ، ووزير الخارجية اللبناني جبران باسيل،ووزير خارجية ليبيا محمد الطاهر سياله، ووزير خارجية فلسطين رياض المالكي، العلاقات الثنائية بين الأردن وبلدانهم الشقيقة، وسبل تعزيزها وتطويرها على جميع الصعد.
وتبادل الصفدي مع نظرائه وزراء الخارجية ، الاراء ووجهات النظر ،حول سبل تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات وحل الأزمات وتعزيز الأمن والأستقرار الإقليميين، وتطورات الاوضاع في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا. 

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011