الصفدي وبيرت يبحثان العلاقات الأردنية البريطانية وتعزيزها بجميع المجالات
11/06/2018

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة تصريف الأعمال أيمن الصفدي مع وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، العلاقات الأردنية البريطانية وأكدا تميز هذه العلاقات وحرص البلدين تطويرها وتعزيزها في جميع المجالات, خصوصا الاقتصادية والتجارية والدفاعية.

واستعرض الوزيران خلال اجتماع في وزارة الخارجية المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية، وأكدا ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة إيجاد حلول سياسية لأزمات المنطقة.

وأكد الوزيران أهمية رفع المعاناة عن قطاع غزة، وشددا على ضرورة إيصال المساعدات المعيشية والطبية والإنسانية لسكان القطاع.

واتفقا على أن حل الأزمة في القطاع سياسي يكون عبر حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وبحث الوزيران الأزمة المالية التي تواجهها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) واعتبرا الاستمرار في تقديم الدعم الدولي للوكالة ضرورة يجب تلبيتها. وثمن الصفدي الدعم البريطاني للوكالة.

ووضع الصفدي الوزير البريطاني بصورة رؤى المملكة وسياساتها إزاء التحديات الإقليمية والجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتكريس الأمن والاستقرار وتحقيق السلام الشامل. واتفق الصفدي وبيرت على إدامة التواصل بما يحقق التقدم الذي يسعى إليه البلدان في العلاقات الثنائية ويفضي إلى تنسيق أعمق إزاء جهود حل الازمات الإقليمية.