youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، ركزت على سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.
التفاصيل
وقع أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي والممثل الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود الدولية، إلكسندر توماس كربزي اليوم الاثنين، اتفاقية لاستضافة مقر المنظمة في المملكة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن التعاون العربي الصيني سيثمر إنجازات اقتصادية وتجارية وثقافية ستنعكس إيجاباً على الأمتين
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات في اجتماع تشاوري في إطار عملية التنسيق المستمرة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس.
التفاصيل
اجتمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين في المملكة في لقاء تقدمت أجندته التطورات في الأزمة السورية.
التفاصيل
الصفدي والجعفري يؤكدان اتخاذ خطوات عملية لتعزيز التعاون
15/05/2018

 أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة الدكتور إبراهيم الجعفري تصميم البلدين على اتخاذ جميع الخطوات الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية ودفع التعاون في جميع المجالات إلى المستويات التي تعكس عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكدّ الوزيران خلال لقاء عقداه في وزارة الخارجية، أهمية التقدم الذي حققاه في إيجاد الأطر التشريعية وإنجاز الاتفاقات اللازمة لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري وتسهيل التنقل عبر الحدود بعد أن تم فتح معبر طريبيل، وشددا على أن الأردن والعراق يملكان إرادة سياسية راسخة لفتح أوسع آفاق التعاون في جميع القطاعات وأن يتم إزالة جميع العقبات أمام زيادة التعاون.

وعرض الوزيران أيضا خلال لقائهما للمستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية والحرب على الإرهاب إضافة إلى عديد قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

وهنأ الصفدي الجعفري على النصر الذي حققه العراق الشقيق ضد العصابات الإرهابية الداعشية، مؤكدا أن هذا النصر الذي أنجزه العراقيون بتضحيات كبيرة ضد الإرهابيين وضلاليتهم وظلاميتهم هو نصر للإنسانية جميعها.

وشكر الجعفري الأردن على دعمه للعراق في حربه على الإرهاب، مثمنا مواقف الأردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم العراق ومساندته على مختلف المستويات.

وشدد الوزيران على استمرار التعاون الدفاعي والأمني لمواجهة الآفة الداعشية عسكريا وأمنيا وفكريا.

وأكدا حرصهما على التعاون في عملية إعادة إعمار العراق.

ورحب الجعفري بدور أردني رئيس في هذه العملية.

وأكد الصفدي إن الأردن سيسهم بكل إمكاناته في عملية إعادة الإعمار، ويدرك اهمية استعادة العراق لدوره كاملا ركيزة أساس لاستقرار المنطقة وأمنها ولخدمة القضايا العربية والإسلامية المشتركة.

وشدّد الصفدي على دعم المملكة لجهود الحكومة العراقية في إعادة البناء وتكريس الأمن، لافتا إلى أهمية الانتخابات القادمة كخطوة رئيسة في تجذير العملية الديمقراطية التي تكرس دولة المواطنة والإنجاز.

وشكر الجعفري الأردن على التسهيلات التي قدمها لضمان نجاح عملية اقتراع أبناء الجالية العراقية في المملكة في الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وأكد الصفدي والجعفري مركزية القضية الفلسطينية، وأن تحقيق الأمن والسلام الشامل في المنطقة مطلبه إنصاف الشعب الفلسطيني الشقيق على اساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من حزيران 1967.

كما بحث الوزيران الجهود المبذولة لإنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق والتوصل إلى حل سياسي للأزمة يقبله الشعب السوري ويضمن وحدة سوريا وتماسكها واستقلالها.

واتفق الوزيران على أن الظروف الصعبة التي تمر بها الدول العربية تستدعي إدامة التواصل وتكثيف التنسيق والتشاور إزاء القضايا الإقليمية ومستجداتها حمايةً للمصالح العربية ولتجاوز الأزمات التي تمر بها المنطقة.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011