youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حرص البلدين على تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بينهما
التفاصيل
وقعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ،اتفاقية تعاون مع اتحاد المدربين العرب التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، لانشاء مقر للاتحاد في عمان .
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ، اننا نجتمع في جلسة عادية لمجلس الجامعة الوزاري، في ظروف هي، بكل المعايير، غير عادية. واعتبر في كلمة القاها خلال اجتماع الدورة 150 لمجلس جامعة الدول العربية
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي أن الجلسة الخاصة التي عقدها وزراء الخارجية العرب بناء على طلب الأردن ، استهدفت حشد الدعم السياسي ومعالجة النقص المالي الذي تعاني منها الأونروا
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،في القاهرة عددا من وزراء الخارجية العرب ، كلاً على حده ، وذلك على هامش مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 150.
التفاصيل
الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته الـ 149
08/03/2018

  شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 149 الذي عقد  في مقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة برئاسة المملكة العربية السعودية.

وناقش الاجتماع عدداً من البنود على رأسها مناقشة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية.

كما ناقش الاجتماع تقريراً عن أعمال المكتب الرئيسي والمكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل بين دورتي 148-149، إلى جانب بحث قضية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي المحتلة، وتطورات الأوضاع في سوريا، والتضامن مع لبنان، والأوضاع في ليبيا واليمن، واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، بالإضافة إلى دعم السلام والتنمية في السودان.

وبحث الاجتماع سبل اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية.

وناقش الوزراء بنداً حول سبل مكافحة الإرهاب الدولي وصيانة الأمن القومي العربي، إلى جانب نتائج أعمال اللجنة مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية وفرق العمل المنبثقة عنها إلى جانب تقرير وتوصيات اللجنة الدائمة للشؤون القانونية في اجتماعها 20 شباط الجاري.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011