youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل. وقالت الوزارة في بيان: إن القدس قضية من قضايا الوضع النهائي يحسم مصيرها عبر مفاوضات مباشرة وفق قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
أطلق الاردن واليابان الجولة الأولى من اجتماعات الحوار الاستراتيجي التي اتفق البلدان على عقدها بين وزارتي الخارجية بشكل دوري لبحث آليات تطوير العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ونائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لسوريا جول ريبيرن.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية الجمهورية التونسية الشقيقة خميس الجهيناوي أن البلدين الشقيقين ماضيان في تطوير علاقاتهما التاريخية وتعزيز تعاونهما دفاعيا واقتصاديا
التفاصيل
مندوبا عن وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، شارك السفير زيد اللوزي الأمين العام للوزارة في الرياض في الاجتماع الوزاري للدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن والذي دعت له المملكة العربية السعودية
التفاصيل
وزير الخارجية الأردنى يبحث مع نظيره الروسى هاتفيًا التطورات فى المنطقة
27/02/2018

 بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى، مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، التطورات فى المنطقة، خصوصًا تلك المتعلقة بإيجاد حل سياسى للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254.

 
وأكد الصفدى - خلال اتصال هاتفى مع لافروف، بحسب الخارجية الأردنية - أهمية قرار مجلس الأمن رقم 2401، الذى اعتمد قبل يومين والذى أكد ضرورة إيصال المساعدات لتجمع النازحين فى الركبان من الداخل السورى. 
 
 
وأشار لافروف إلى قرار اعتماد هدنة إنسانية لساعات محددة يوميًا فى الغوطة اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء.
 
 
وأكد الصفدى ولافروف ضرورة استمرار التنسيق والتعاون، خصوصًا فيما يتعلق بتعزيز منطقة خفض التصعيد فى جنوب غربى سوريا التى تم التوصل إليها عبر مباحثات ثلاثية ما بين المملكة وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
كما بحث الوزيران العلاقات الثنائية ، وأكدا الحرص على تطويرها بما ينعكس إيجابيًا على مصالح البلدين.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011