youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل. وقالت الوزارة في بيان: إن القدس قضية من قضايا الوضع النهائي يحسم مصيرها عبر مفاوضات مباشرة وفق قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
أطلق الاردن واليابان الجولة الأولى من اجتماعات الحوار الاستراتيجي التي اتفق البلدان على عقدها بين وزارتي الخارجية بشكل دوري لبحث آليات تطوير العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ونائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لسوريا جول ريبيرن.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية الجمهورية التونسية الشقيقة خميس الجهيناوي أن البلدين الشقيقين ماضيان في تطوير علاقاتهما التاريخية وتعزيز تعاونهما دفاعيا واقتصاديا
التفاصيل
مندوبا عن وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، شارك السفير زيد اللوزي الأمين العام للوزارة في الرياض في الاجتماع الوزاري للدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن والذي دعت له المملكة العربية السعودية
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي الرئيسة السابقة لفنلندا
22/02/2018

 

 
 
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  رئيسة فنلندا السابقة تاريا هالونين، التي تزور المملكة في إطار جولة إقليمية لتسليط الضوء على قضية اللاجئين السوريين، وبحث آخر التطورات في المنطقة. 
 
ووضع الصفدي، هالونين في صورة الجهود التي تبذلها المملكة لمساعدة اللاجئين السوريين وتلبية احتياجاتهم، مؤكدا ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته إزاء اللاجئين الذين يحرص الأردن على تأمين كل متطلبات العيش الكريم لهم. 
 
ولفت الصفدي إلى الضغوط التي تتعرض لها قطاعات التعليم والصحة وغيرها والبنية التحتية جراء استضافة المملكة حوالي مليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري، لا تتجاوز نسبة عشرة بالمئة ممن يقطن منهم في مخيمات اللجوء. 
 
بدورها، ثمنت هالونين دور الأردن في رعاية اللاجئين وخدمتهم، وقالت إن المملكة تعتبر أنموذجاً يحتذى به في مواقفه الإنسانية وفي تحمله عبء اللجوء وإدارته. 
 
واستعرض وزير الخارجية ورئيسة فنلندا السابقة المستجدات في المنطقة، وأكدا الحرص على تطوير العلاقات بين المملكة وفنلندا.
 
وتتبوأ هالونين مناصب عدة في منظمات ومؤسسات وطنية وإقليمية ودولية في الوقت الراهن، من بينها عضو في المجلس الاستشاري رفيع المستوى للوساطة التابع للأمم المتحدة.
 
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011