youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل. وقالت الوزارة في بيان: إن القدس قضية من قضايا الوضع النهائي يحسم مصيرها عبر مفاوضات مباشرة وفق قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
أطلق الاردن واليابان الجولة الأولى من اجتماعات الحوار الاستراتيجي التي اتفق البلدان على عقدها بين وزارتي الخارجية بشكل دوري لبحث آليات تطوير العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ونائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لسوريا جول ريبيرن.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية الجمهورية التونسية الشقيقة خميس الجهيناوي أن البلدين الشقيقين ماضيان في تطوير علاقاتهما التاريخية وتعزيز تعاونهما دفاعيا واقتصاديا
التفاصيل
مندوبا عن وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، شارك السفير زيد اللوزي الأمين العام للوزارة في الرياض في الاجتماع الوزاري للدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن والذي دعت له المملكة العربية السعودية
التفاصيل
الصفدي يلتقي وزير الاقتصاد الأذري
20/02/2018

  استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزير الاقتصاد الأذري شاهين مصطفييف، الذي زار المملكة لترؤس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة الوزارية الأردنية – الأذرية المشتركة التي أنهت أعمالها في عمّان.
وأكد الصفدي خلال اللقاء، أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة في دورتها الثالثة، والتي تتزامن هذا العام مع احتفال البلدين بالذكرى الخامسة والعشرين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بينهما. 
ولفت الصفدي إلى التطور المستمر في العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس الأذري إلهام علييف.
من جانبه ثمن الوزير مصطفييف العلاقات الثنائية والتي ستشهد زخما جديدا نتيجة التوقيع على بروتوكول اللجنة الوزارية المشتركة التي رأسها من الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة. وشمل البروتوكول محاور للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة المتجددة. 
كما أشاد الوزير الأذري بالتطور والتقدم اللذين تشهدهما المملكة رغم الظروف الإقليمية المحيطة. وأكد على رغبة بلاده في توطيد أواصر التعاون واستمرار التشاور والتنسيق في مختلف القضايا.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011