youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
رحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة بدعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس، لإطلاق حوار مباشر وصريح واعتماد آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي بن عبدالله الذي قام بزيارة قصيرة إلى المملكة .
التفاصيل
تسلَم أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإيطالية المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية
التفاصيل
نشرت وسائل الإعلام مقالا بقلم جلالة الملك عبدالله الثاني بعنوان "منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟"، تاليا نصه:منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟. بقلم: عبدالله الثاني ابن الحسين.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند اهتمام البلدين بتطوير الشراكة القوية التي تجمعهما عبر زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية
التفاصيل
الصفدي يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
12/02/2018

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فليبو غراندي اليوم التعاون بين المملكة والمفوضية على تلبية احتياجات اللاجئين السوريين. 
وأكد الصفدي خلال استقباله غراندي في وزارة الخارجية أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين ومساعدة المملكة في تحمل عبء اللجوء. 
وأشار إلى أن المملكة تتحمل أعباء ضخمة على قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية جراء استضافة 3ر1 مليون مواطن سوري يجب تأمين احتياجاتهم الحياتية والتعليمية بتعاون دولي مستدام، لافتا الى أن الاردن تجاوز طاقته الاستيعابية في ما يتعلق باللاجئين. 
وثمن وزير الخارجية الجهود الكبيرة التي تبذلها المفوضية السامية في مساعدة اللاجئين في المملكة والدرجة العالية من التعاون بين الأردن وبينها. 
بدوره، ثمن غراندي الدور الإنساني المميز الذي تقوم به المملكة في مساعدة اللاجئين وأكد حرص المفوضية استمرار التعاون والتنسيق معها في مواجهة تحديات اللجوء. وقال إن الأردن قدم أنموذجا انسانيا في استضافة اللاجئين ومساعدتهم وأن المفوضية ستستمر في العمل معها من أجل مساعدتها لتلبية احتياجات اللاجئين.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011