youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
اتفق وزير الخارحية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزراء خارجية عدد من الدول العربية والأوروبية وجامعة الدول العربية على أهمية اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين
التفاصيل
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات إقدام الشرطة الإسرائيلية على إغلاق أبواب المسجد الأقصى المبارك/ الحرم الشريف واعتدائها على عدد من المصلين.
التفاصيل
دان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف حاجزا أمنيا في شمال سيناء.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن تلبية الاحتياجات الانسانية للاجئين هو معالجات آنية لتداعيات أزمات إقليمية يجب أن يحشد المجتمع الدولي جهوده للتوصل لحلول سياسية عادلة وفق القانون الدولي
التفاصيل
دان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الجمعة الهجوم الإرهابي الذي استهدف قافلة عسكرية في الجانب الهندي من كشمير
التفاصيل
الصفدي يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
12/02/2018

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فليبو غراندي اليوم التعاون بين المملكة والمفوضية على تلبية احتياجات اللاجئين السوريين. 
وأكد الصفدي خلال استقباله غراندي في وزارة الخارجية أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين ومساعدة المملكة في تحمل عبء اللجوء. 
وأشار إلى أن المملكة تتحمل أعباء ضخمة على قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية جراء استضافة 3ر1 مليون مواطن سوري يجب تأمين احتياجاتهم الحياتية والتعليمية بتعاون دولي مستدام، لافتا الى أن الاردن تجاوز طاقته الاستيعابية في ما يتعلق باللاجئين. 
وثمن وزير الخارجية الجهود الكبيرة التي تبذلها المفوضية السامية في مساعدة اللاجئين في المملكة والدرجة العالية من التعاون بين الأردن وبينها. 
بدوره، ثمن غراندي الدور الإنساني المميز الذي تقوم به المملكة في مساعدة اللاجئين وأكد حرص المفوضية استمرار التعاون والتنسيق معها في مواجهة تحديات اللجوء. وقال إن الأردن قدم أنموذجا انسانيا في استضافة اللاجئين ومساعدتهم وأن المفوضية ستستمر في العمل معها من أجل مساعدتها لتلبية احتياجات اللاجئين.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011