youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
رحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة بدعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس، لإطلاق حوار مباشر وصريح واعتماد آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي بن عبدالله الذي قام بزيارة قصيرة إلى المملكة .
التفاصيل
تسلَم أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإيطالية المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية
التفاصيل
نشرت وسائل الإعلام مقالا بقلم جلالة الملك عبدالله الثاني بعنوان "منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟"، تاليا نصه:منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟. بقلم: عبدالله الثاني ابن الحسين.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند اهتمام البلدين بتطوير الشراكة القوية التي تجمعهما عبر زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية
التفاصيل
الصفدي: لابد من إيجاد حل سياسي يضمن وحدة سوريا
07/02/2018

 أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة إيجاد حل سياسي يضمن الحفاظ على وحدة سوريا وأراضيها، مشيرا إلى أن الحل للأزمة السورية ليس حلا عسكريا.

واستعرض الصفدي امس الثلاثاء، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، أهداف السياسة الخارجية للأردن والمبادئ التي تحكمه وكيفية تعامله مع تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، مشدداً على دور القيادة الواعية والحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني في رسم هذه السياسة التي مكنت الأردن من موازنة وتعويض محدودية موارده الاقتصادية وندرة مصادره الطبيعية وصغر حجمه.

وأضاف خلال محاضرة له بالدارسين في دورتي الدفاع 15 والحرب 24 التي حملت عنوان "الاردن والعلاقات الدولية - السياسة الخارجية الأردنية وتقييم أداء الجهاز الدبلوماسي", بحضور آمر الكلية العميد الركن ناصر محمد المهيرات ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه فيها، أن الأردن في ممارسته لسياسته الخارجية ينطلق من فهمه العميق لمجمل الأوضاع الدولية, الأمر الذي يميز هذه السياسة بالاعتدال والواقعية والقدرة على المواءمة بين المصلحة الوطنية والمصلحة العامة والانسجام بين الخطاب السياسي وبين الممارسة الفعلية على أرض الواقع.

وأكد الصفدي على الموقف الداعم للأشقاء الفلسطينيين للتوصل إلى تسوية دائمة وحل عادل للقضية الفلسطينية التي تعد الأولى على سلم أولوياتنا, حيث أن السياسة الخارجية الأردنية تحكمها مبادئ الالتزام بميثاق الأمم المتحدة والشرعية الدولية وميثاق جامعة الدول العربية، واحترام سيادة واستقلال الدول الأخرى وعدم التدخل بها.

وأضاف الصفدي أن الإرهاب تحدٍ إقليمي عالمي يجب التصدي له عبر العمل الجماعي وتكاتف الجهود بمحاربته على جميع الجبهات، والوقوف في وجه خطره سواء كان على المستوى الأمني أو الثقافي والفكري فالتعامل مع الإرهاب يجب أن يستند إلى رؤية شمولية يتم من خلالها تقييم مصادر الإرهاب والتصدي لها.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع أجاب خلاله الوزير عن أسئلة واستفسارات الدارسين.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011