youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، أيمن الصفدي، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بيير كرينبول، في اجتماع جاء في إطار عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين المملكة والوكالة
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزيرة خارجية النرويج إين إريكسن سورايدا وبحث معها تطوير العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع امين عام منظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين عددا من القضايا العربية والاسلامية والجهود المبذولة لحل الازمات الاقليمية وتجاوز التحديات التي تواجه الامتين العربية والاسلامية
التفاصيل
حذّر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي من التبعات الخطرة لاستمرار العجز المالي الذي تواجهه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).
التفاصيل
اجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ركزت على تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية.
التفاصيل
وزير الخارجية يستقبل أنجلينا جولي
29/01/2018

 استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، المبعوث الخاص للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، التي أنهت زيارة للمملكة، استمرت يوما واحدا، زارت خلالها مخيم الزعتري، لتسليط الضوء على قضية اللاجئين وحث المجتمع الدولي على استمرار تقديم الدعم اللازم لتلبية احتياجاتهم.

وأطلع الصفدي جولي، خلال اللقاء، على الجهود التي تبذلها المملكة لتلبية حاجات اللاجئين السوريين الإنسانية والتنموية.

وشدد على ضرورة استمرار المجتمع الدولي في مساعدة الأردن على تحمل أعباء اللجوء وتوفير التعليم والخدمات الصحية وسبل العيش الكريم لمليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري.

وبين أن التعاون في تقديم هذه الخدمات هو استثمار في أمن المنطقة والعالم، ذلك ان حرمان اللاجئين، وخصوصا الأطفال منهم، من الأمل والتعليم وسبل العيش الكريم سيقوي بيئات اليأس والجهل التي يعتاش عليها التطرّف في حين سيسهم احتضانهم وتلبية حقوقهم الإنسانية في تأهيلهم للإسهام في إعادة بناء وطنهم حين يعودون إليه.

وثمنت جولي موقف المملكة الإنساني والجهود التي تبذلها لمساعدة اللاجئين رغم كل الصعوبات الاقتصادية.

وأكدت ضرورة تواصل تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته إزاء المملكة وتوفير الدعم الذي يساعد في تلبية احتياجات اللاجئين.

واتفق الصفدي وجولي على استمرار التعاون البناء بين المملكة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والذي أثمر عن تقديم خدمات أساسية وحيوية لمئات الألوف من اللاجئين.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011