youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، أيمن الصفدي، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بيير كرينبول، في اجتماع جاء في إطار عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين المملكة والوكالة
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزيرة خارجية النرويج إين إريكسن سورايدا وبحث معها تطوير العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع امين عام منظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين عددا من القضايا العربية والاسلامية والجهود المبذولة لحل الازمات الاقليمية وتجاوز التحديات التي تواجه الامتين العربية والاسلامية
التفاصيل
حذّر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي من التبعات الخطرة لاستمرار العجز المالي الذي تواجهه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).
التفاصيل
اجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ركزت على تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية.
التفاصيل
وزير الخارجية ونظيره الإماراتي يبحثان تطوير العلاقات الثنائية
23/01/2018

  بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
وأكد الوزيران في لقاء بالعاصمة السعودية الرياض، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن، الحرص على زيادة التعاون والتنسيق بما يعكس صلابة العلاقات الأخوية الراسخة التي تنمو وتتطور برعاية قيادتي البلدين الشقيقين.
واستعرض وزيرا الخارجية المستجدات الإقليمية خصوصا تلك المتعلقة بجهود التقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين وتداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
كما استعرضا تطورات جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، وعددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
ووضع الصفدي الشيخ عبدالله بصورة المباحثات التي أجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع نائب الرئيس الأميركي مايكل بنس.
وشدد الوزيران على استمرار التواصل والتنسيق بما يخدم المصالح العربية المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار فيها وينعكس ايجابا على مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
--(بترا)

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011