youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
زارت سمو الاميرة فيكتوريا ولية عهد مملكة السويد، مدرسة البقعة الابتدائية المختلطة الأولى إحدى مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بمخيم البقعة.
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، في اجتماع بحث التطورات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن.
التفاصيل
قال وزير الخارجيه وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن إنهاء الاحتلال وتلبية حق الشعب الفلسطيني بالحرية والدولة على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
التفاصيل
افتتح وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، المؤتمر الدولي الذي نظمته المملكة برعاية مشتركة مع السويد واليابان وألمانيا وتركيا والاتحاد الأوروبي
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس" وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة.
التفاصيل
لجنة فلسطين في الاعيان تلتقي وزير الخارجية
03/01/2018

بحثت لجنة فلسطين في مجلس الاعيان لدى لقائها  برئاسة رئيس المجلس بالإنابة الدكتور معروف البخيت وحضور رئيسها العين حيا القرالة مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأوضاع والمتغيرات السياسية التي تشهدها المنطقة.

وثمن البخيت الجهود الحكيمة والشجاعة التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للحفاظ على عروبة القدس، لافتا الى مكانة المدينة المقدسة في وجدان الاردنيين الذين قدموا التضحيات الجسام والشهداء على اسوارها.

كما اشاد العين القرالة بالجهود السياسية التي تقوم بها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لاحقاق الحق الفلسطيني وحماية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

وعرض الصفدي للجهود التي تقوم بها المملكة لإسناد الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم في الحصول على حقوقهم المشروعة وفِي مقدمتها حقهم في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 .  كما عرض الصفدي للجهود التي قامت وتقوم بها المملكة بالتصدي لتداعيات قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار في هذا السياق إلى ان المملكة ستستضيف اجتماع الوفد الوزاري الذي تشكل بعد اجتماع وزراء الخارجية في الجامعة العربية الشهر الماضي لبحث سبل مواجهة تداعيات قرار الرئيس الامريكي وحشد الدعم للأشقاء الفلسطينيين في إطار عمل عربي جماعي منسق.

وأكد الصفدي صلابة التعاون العربي وعمق التنسيق لمواجهة تداعيات القرار والعمل على حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد الصفدي اعتزاز المملكة بعلاقاتها الأخوية الاستراتيجية مع عمقها العربي، لافتا إلى أن وحدة الصف العربي وخدمة المصالح العربية ثابت لم ولن يتغير في السياسة الأردنية.

وتطرق اللقاء الى التطورات الإقليمية والجهود التي تبذلها المملكة لإسهام في حل أزمات المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار وبما خدم المصالح العربية .

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011