youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، ركزت على سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.
التفاصيل
وقع أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي والممثل الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود الدولية، إلكسندر توماس كربزي اليوم الاثنين، اتفاقية لاستضافة مقر المنظمة في المملكة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن التعاون العربي الصيني سيثمر إنجازات اقتصادية وتجارية وثقافية ستنعكس إيجاباً على الأمتين
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات في اجتماع تشاوري في إطار عملية التنسيق المستمرة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس.
التفاصيل
اجتمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين في المملكة في لقاء تقدمت أجندته التطورات في الأزمة السورية.
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي وزيري التجارة والشؤون الخارجية الهنديين
28/12/2017

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في العاصمة الهندية نيودلهي،  وزير التجارة الهندي، سوريش برابو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، إم جيه أكبر، وبحث معهما العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وأكد الصفدي ووزير التجارة حرص البلدين على زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، مستعرضين الخطوات التي يمكن اتخاذها والاتفاقيات التي يعمل البلدان على توقيعها لدفع العلاقات الاقتصادية إلى الأمام وزيادة التعاون الاستثماري.

كما أكدا حرص البلدين على تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة، التي التأمت في تموز الماضي، والاجتماعات التي عقدتها هيئة الاستثمار في نيودلهي أيار الماضي بهدف زيادة التعاون.

وبحث الصفدي، خلال اجتماعه بوزير الدولة للشؤن الخارجية الهندي، التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات منطقة الشرق الأوسط، خصوصا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي أكد الصفدي أنه أساس التوتر في المنطقة، وأن تسويته على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو شرط تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وثمّن الصفدي تصويت الهند لصالح قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة بطلان القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويجري وزير الخارجية غدا مباحثات حول المستجدات الإقليمية والعلاقات الثنائية مع وزيرة خارجية الهند، سوشما سواراج، ويلقي كلمة حول الوضع في الشرق الأوسط في المجلس الهندي للشؤون الدولية.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011