youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
زارت سمو الاميرة فيكتوريا ولية عهد مملكة السويد، مدرسة البقعة الابتدائية المختلطة الأولى إحدى مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بمخيم البقعة.
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، في اجتماع بحث التطورات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن.
التفاصيل
قال وزير الخارجيه وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن إنهاء الاحتلال وتلبية حق الشعب الفلسطيني بالحرية والدولة على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
التفاصيل
افتتح وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، المؤتمر الدولي الذي نظمته المملكة برعاية مشتركة مع السويد واليابان وألمانيا وتركيا والاتحاد الأوروبي
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس" وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة.
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي وزيري التجارة والشؤون الخارجية الهنديين
28/12/2017

  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في العاصمة الهندية نيودلهي،  وزير التجارة الهندي، سوريش برابو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، إم جيه أكبر، وبحث معهما العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وأكد الصفدي ووزير التجارة حرص البلدين على زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، مستعرضين الخطوات التي يمكن اتخاذها والاتفاقيات التي يعمل البلدان على توقيعها لدفع العلاقات الاقتصادية إلى الأمام وزيادة التعاون الاستثماري.

كما أكدا حرص البلدين على تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة، التي التأمت في تموز الماضي، والاجتماعات التي عقدتها هيئة الاستثمار في نيودلهي أيار الماضي بهدف زيادة التعاون.

وبحث الصفدي، خلال اجتماعه بوزير الدولة للشؤن الخارجية الهندي، التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات منطقة الشرق الأوسط، خصوصا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي أكد الصفدي أنه أساس التوتر في المنطقة، وأن تسويته على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو شرط تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وثمّن الصفدي تصويت الهند لصالح قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة بطلان القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويجري وزير الخارجية غدا مباحثات حول المستجدات الإقليمية والعلاقات الثنائية مع وزيرة خارجية الهند، سوشما سواراج، ويلقي كلمة حول الوضع في الشرق الأوسط في المجلس الهندي للشؤون الدولية.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011