الصفدي يعود عريقات ويبحث معه جهود احياء العملية السلمية
27/11/2017

 عاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمس أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات وهنأه بالسلامة بعد إجراء عملية زراعة الرئة التي أجراها في العاصمة الأميركية.

وبحث الصفدي وعريقات المستجدات في جهود إحياء العملية السلمية حيث أكدا ضرورة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينيية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة اسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حل جميع قضايا الوضع النهائي.

وشدد الصفدي وعريقات على ضرورة وقف اسرائيل بناء المستوطنات اللاشرعية وجميع الاجراءات الأحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشرقية .

كما بحثا قرار وزارة الخارجية الأميركية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتبعات القرار، ودعيا الولايات المتحدة إلى إلغائه.

واكدا ان تحقيق السلام العادل خيار استراتيجي عربي ستستمر المملكة ودولة فلسطين بالعمل مع الأشقاء ومع المجتمع الدولي على تحقيقه.