youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
الصفدي يعود عريقات ويبحث معه جهود احياء العملية السلمية
27/11/2017

 عاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمس أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات وهنأه بالسلامة بعد إجراء عملية زراعة الرئة التي أجراها في العاصمة الأميركية.

وبحث الصفدي وعريقات المستجدات في جهود إحياء العملية السلمية حيث أكدا ضرورة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينيية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة اسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حل جميع قضايا الوضع النهائي.

وشدد الصفدي وعريقات على ضرورة وقف اسرائيل بناء المستوطنات اللاشرعية وجميع الاجراءات الأحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشرقية .

كما بحثا قرار وزارة الخارجية الأميركية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتبعات القرار، ودعيا الولايات المتحدة إلى إلغائه.

واكدا ان تحقيق السلام العادل خيار استراتيجي عربي ستستمر المملكة ودولة فلسطين بالعمل مع الأشقاء ومع المجتمع الدولي على تحقيقه.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011