youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
الصفدي يلتقي أبو الغيط
23/11/2017

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة العربية، والجهود المبذولة لحل الأزمات السياسية ومعالجة تبعاتها على أسس تضمن تحقيق الأمن والاستقرار وتحمي الأمن القومي العربي.

واستعرضت المحادثات المستجدات في جهود إعادة تفعيل الجهود السلمية المستهدفة حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة ومبادرة السلام العربية، كما تناولت التطورات في سورية واليمن وليبيا والحرب على الارهاب.

واكد الصفدي وأبو الغيط استمرار التباحث في افضل السبل لتعزيز آليات العمل العربي المشترك، والجهود المبذولة لتطوير عمل الجامعة العربية وتعزيز دورها كمظلة جامعة للعمل العربي وبما يحمي المصالح العربية.

وشددا على أن الظروف الصعبة التي تمر بها الدول العربية تستدعي تكثيف التشاور والتنسيق لحماية المصالح العربية ومواجهة الأخطار والتحديات المحيطة.

وثمن أبو الغيط المستوى العالي من التنسيق بين المملكة التي ترأس الدورة الحالية للقمة العربية والأمانة العامة للجامعة، بما ينعكس ايجابا على جهود الجامعة في متابعة تنفيذ قرارات القمة وخدمة المصالح العربية.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011