youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، أيمن الصفدي، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بيير كرينبول، في اجتماع جاء في إطار عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين المملكة والوكالة
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزيرة خارجية النرويج إين إريكسن سورايدا وبحث معها تطوير العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع امين عام منظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين عددا من القضايا العربية والاسلامية والجهود المبذولة لحل الازمات الاقليمية وتجاوز التحديات التي تواجه الامتين العربية والاسلامية
التفاصيل
حذّر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي من التبعات الخطرة لاستمرار العجز المالي الذي تواجهه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).
التفاصيل
اجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ركزت على تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية.
التفاصيل
الصفدي يلتقي أبو الغيط
23/11/2017

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة العربية، والجهود المبذولة لحل الأزمات السياسية ومعالجة تبعاتها على أسس تضمن تحقيق الأمن والاستقرار وتحمي الأمن القومي العربي.

واستعرضت المحادثات المستجدات في جهود إعادة تفعيل الجهود السلمية المستهدفة حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة ومبادرة السلام العربية، كما تناولت التطورات في سورية واليمن وليبيا والحرب على الارهاب.

واكد الصفدي وأبو الغيط استمرار التباحث في افضل السبل لتعزيز آليات العمل العربي المشترك، والجهود المبذولة لتطوير عمل الجامعة العربية وتعزيز دورها كمظلة جامعة للعمل العربي وبما يحمي المصالح العربية.

وشددا على أن الظروف الصعبة التي تمر بها الدول العربية تستدعي تكثيف التشاور والتنسيق لحماية المصالح العربية ومواجهة الأخطار والتحديات المحيطة.

وثمن أبو الغيط المستوى العالي من التنسيق بين المملكة التي ترأس الدورة الحالية للقمة العربية والأمانة العامة للجامعة، بما ينعكس ايجابا على جهود الجامعة في متابعة تنفيذ قرارات القمة وخدمة المصالح العربية.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011