youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
التفاصيل
أطلع وزير الخارجة وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير خارجية جمهورية جيبوتي الشقيقة محمود علي يوسف رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء خارجية الجامعة العربية على نتائج الجهود التي تقوم بها المملكة للحد من تداعيات القرار الأميركي
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين توجيه مستمر من جلالة الملك عبدالله الثاني يجب أن تنفذه سفارات المملكة وبعثاتها الخارجية خدمات فاعلة وحرفية للأردنيين في الخارج
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وفداً رفيع المستوى من أعضاء مجلس أمناء مركز نظامي جانجافي الدولي.
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي خلال لقائه وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري ايجاد أفق سياسي للتقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين والحد من التداعيات السلبية لقرار واشنطن
التفاصيل
الصفدي يؤكد أهمية الدور الياباني في المنطقة
14/11/2017

  أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عمق علاقات الصداقة والشراكة بين الأردن واليابان، والتي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات.

وشدد الصفدي خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الياباني كينتارا سونورا، على أهمية الدور الياباني في المنطقة، ودعم ومساندة المملكة لهذا الدور الإيجابي خصوصاً فيما يتعلق بدعم عملية السلام.

ولفت إلى أهمية مبادرة ممر السلام والازدهار اليابانية والتي ترمي لدعم السلام والاستقرار في المنطقة ودعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا دعم الأردن الدائم لهذه المبادرة ضمن الجهود السياسية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأشاد وزير الخارجية بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والعسكرية والأمنية، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في هذه المجالات، خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانبه، عبّر سونورا عن شكر اليابان وتقديرها للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، وللتعاون والتنسيق القائم بين البلدين الصديقين، معبرا عن رغبة بلاده بفتح آفاق أوسع للتعاون مع المملكة.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011