youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
رحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة بدعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس، لإطلاق حوار مباشر وصريح واعتماد آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي بن عبدالله الذي قام بزيارة قصيرة إلى المملكة .
التفاصيل
تسلَم أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإيطالية المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية
التفاصيل
نشرت وسائل الإعلام مقالا بقلم جلالة الملك عبدالله الثاني بعنوان "منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟"، تاليا نصه:منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟. بقلم: عبدالله الثاني ابن الحسين.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند اهتمام البلدين بتطوير الشراكة القوية التي تجمعهما عبر زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية
التفاصيل
الصفدي يدعو المجتمع الدولي لدعم "الاونروا
13/11/2017

  أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة استمرار المجتمع الدولي في دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وتوفير الاحتياجات المالية اللازمة لها للاستمرار في أداء واجباتها للاجئين الفلسطينيين في المملكة وجميع مناطق عمل الوكالة الأخرى.
وشدد الصفدي خلال لقائه اليوم المفوض العام للوكالة بيير كراينبول على ضرورة التغلب على مشكلة العجز السنوي المتكرر في موازنة "الأونروا"، وبما يمكنها من الاستمرار في تقديم خدماتها بفعالية في مجالات التعليم والصحة والإغاثة، وبما يتوافق مع تفويض الوكالة وصلاحياتها بموجب قرار تأسيسها من قبل الأمم المتحدة الذي يتضمن مواصلة تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين إلى حين التوصل لحل عادل لقضيتهم.
ولفت وزير الخارجية إلى أهمية اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا الذي ينعقد اليوم في منطقة البحر الميت والذي يضم الدول المانحة بالإضافة إلى للدول العربية المُضيفة للاجئين الفلسطينيين، معربا عن أمله في أن يخرج الاجتماع بنتائج هامة تسهم في تغطية العجز في موازنة الوكالة لهذا العام، والذي يبلغ 77 مليون دولار، في وقت شدد على ضرورة تطوير آلية عمل تضمن حلاً دائماً لمشكلة العجز التي تتكرر سنويا.
من جانبه عبّر المفوض العام للأونروا عن وتقديره للدعم المتواصل الذي يقدمه الأردن للوكالة على جميع المستويات، بما في ذلك الدعم السياسي، مشيرا إلى أهمية الجهود الكبيرة التي بذلها الأردن خلال الاجتماع الذي عُقد مؤخراً في نيويورك بالتعاون مع السويد على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور العديد من الدول المانحة والشركاء للتغلب على مشكلة عجز موازنة الأونروا، و الذي أسفر عن نتائج إيجابية لا بد من متابعتها والبناء عليها.
وأشار كراينبول الى أهمية علاقات الشراكة والتعاون التي تربط وكالة الأونروا بالمملكة، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق خدمةً لقضية اللاجئين الفلسطينيين واستمرار تقديم الخدمات والمساعدة لهم.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011