الفايز يترأس اجتماع لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس الاعيان
03/11/2017

  ترأس رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اجتماع لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي لبحث أخر التطورات والمستجدات في المنطقة والجهود الاردنية المبذولة للتعامل معها بحضور رئيس اللجنة ناصر اللوزي واعضاء اللجنة من الاعيان.

وثمن الفايز خلال الاجتماع الجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على المستويات كافة وفي مختلف المحافل الدولية من أجل عودة الامن والاستقرار للمنطقة وخدمة القضايا العربية العادلة، مؤكدا ان جلالة الملك عبدالله الثاني يقوم بخطوات حثيثة لدفع عملية السلام في المنطقة بهدف عودة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية على اساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية بما يمكّن من اقامة الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني.

كما اكد الفايز على دور جلالة الملك في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، مشيرا الى ان الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس حمتها من التهويد وعملت على اعمارها والحفاظ عليها. كما اكد الفايز على ان الاردن بقيادة جلالة الملك قوي وله دور ريادي في المنطقة ويشكّل حجر استقرار ويحظى باحترام المجتمع الدولي.

ووضع الصفدي اللجنة في صورة المستجدات الاقليمية خصوصا جهود اعادة إطلاق المفاوضات السلمية والتطورات في سورية وعدد من القضايا والملفات ذات الاولوية بالنسبة للملكة.

وأكد الصفدي ان السياسة الخارجية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني تسعى دوما لخدمة المصالح الاردنية وتتفاعل مع الأحداث والتطورات بديناميكة تمكنها من حماية مصالح المملكة وخدمتها.

واستعرض وزير الخارجية الجهود التي يقودها جلالة الملك لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967وعاصمتها القدس الشرقية.

وتناول اللقاء ايضا المستجدات في المحادثات الاردنية الأميركية الروسية لاقامة منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري خطوة لتحقيق وقف شامل للقتال على جميع الاراضي السورية ونحو التوصل لحل سياسي يحفظ وحدة سورية واستقلالها وسيادتها ويقبله الشعب السوري الشقيق.

كما تناول اللقاء عددا من القضايا الاقليمةً والدولية والدور الذي تقوم به المملكة في تعزيز الامن والاستقرار الإقليميين بالتعاون مع الاشقاء العرب والمجتمع الدولي الذي يثمن مواقف المملكة وسياساتها.

واشاد رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الاعيان المهندس ناصر اللوزي، من جانبه، بدور السياسة الخارجية الاردنية وجهودها في خدمة المصالح الاردنية مؤكدا حرص مجلس الاعيان على دعم هذه الجهود.

واجاب الصفدي خلال الاجتماع على اسئلة واستفسارات الاعيان الذين اكدوا دعمهم لجهود ودور السياسة الخارجية الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني التي تحظى بالاحترام والتقدير الدولي.