youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزير الاقتصاد الأذري شاهين مصطفييف، الذي زار المملكة لترؤس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة الوزارية الأردنية – الأذرية المشتركة التي أنهت أعمالها في عمّان.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو محادثات بحثت آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى قضايا إقليمية في مقدمها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري في اجتماع بحث المستجدات السياسية للأزمة السورية
التفاصيل
وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون،مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية بين حكومتي البلدين، تقدم الولايات المتحدة بموجبها ما لا يقل عن مليار و275 مليون دولار سنويا للمملكة، ولمدة خمس سنوات.
التفاصيل
عاجل || الصفدي وتيلرسون يوقعان مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تقدم الولايات المتحدة بموجبها للاردن 275ر1 مليار دولار سنويا
التفاصيل
الصفدي يلتقي حاكم ولاية يوتا الأميركية والوفد المرافق له
22/10/2017

 استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي حاكم ولاية يوتا الأميركية غاري هربرت والوفد المرافق له، والذي ضم السيدة الأولى ومسؤولين في السلطتين التنفيذية والتشريعية في الولاية.
واستعرض وزير الخارجية وحاكم يوتا العلاقات الاردنية الأميركية والتعاون بين البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام ومحاربة العصابات الإرهابية على الجبهات العسكرية والأمنية والفكرية.
وبحث الصفدي وهربرت آفاق تعميق التعاون الاقتصادي بين المملكة وولاية يوتا التي يشكل اقتصادها تاسع اكبر اقتصاد بين الولايات الأميركية وتعتبر رائدة في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والمياه والتعليم.
وأكد الصفدي متانة العلاقة الاردنية الأميركية وتقدير المملكه للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لها. كما وضع الصفدي الوفد الضيف في صورة التطورات الاقليمية. من جانبه اعرب هربرت عن تثمينه للدور الذي تقوم به المملكة في معالجة الازمات الاقليمية وتعزيز ثقافة السلام واحترام الآخر.
ووقع وزير الخارجية وهربرت مذكرة تفاهم بين المملكه الأردنيه الهاشميه وولايه يوتا حول تعزيز التعاون في مجالات البنيه التحتيه للطاقة والمياه.
وكان هيربرت وصل المملكة أمس على رأس وفد اقتصادي لبحث فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن ووولاية يوتا التي حقق اقتصادها نجاحا كبيرا في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والمياه.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011