youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل. وقالت الوزارة في بيان: إن القدس قضية من قضايا الوضع النهائي يحسم مصيرها عبر مفاوضات مباشرة وفق قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
أطلق الاردن واليابان الجولة الأولى من اجتماعات الحوار الاستراتيجي التي اتفق البلدان على عقدها بين وزارتي الخارجية بشكل دوري لبحث آليات تطوير العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ونائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لسوريا جول ريبيرن.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية الجمهورية التونسية الشقيقة خميس الجهيناوي أن البلدين الشقيقين ماضيان في تطوير علاقاتهما التاريخية وتعزيز تعاونهما دفاعيا واقتصاديا
التفاصيل
مندوبا عن وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، شارك السفير زيد اللوزي الأمين العام للوزارة في الرياض في الاجتماع الوزاري للدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن والذي دعت له المملكة العربية السعودية
التفاصيل
الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية العراق
18/10/2017

 تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة الدكتور ابراهيم الجعفري.

وأطلع الدكتور الجعفري الصفدي على المستجدات في الأزمة بين إقليم كردستان العراق والحكومة المركزية نتيجة اجراء الاستفتاء أحادي الجانب حول استقلال الإقليم، وعلى الاجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية لمعالجة الأزمة بما يضمن التزام الدستور والحفاظ على وحدة العراق وشعبه.

وشدد الصفدي على أهمية حل الأزمة وتحاشي التصعيد عبر الحوار ووفق مرجعية الدستور، وبما يضمن التزامه بالكامل ويحفظ وحدة العراق وتماسك كل مكونات الشعب العراقي الشقيق.

وأكد الصفدي أن استقرار العراق وأمنه ركيزة للأمن والاستقرار الإقليمين، وأن المملكة تقف إلى جانب الحكومة العراقية في جهودها تجذير الأمن والاستقرار وإعادة البناء وتكريس دولة المواطنة المستندة الى القوانين والدستور العراقي، وبما يضمن الوئام والمساواة بين جميع مكونات الشعب العراقي.

وشدد الصفدي والجعفري على استمرار العمل على تطوير العلاقات الثنائية التي تشهد نموا مضطردا في جميع المجالات، وبما ينعكس إيجابا على مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011