youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حرص البلدين على تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بينهما
التفاصيل
وقعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ،اتفاقية تعاون مع اتحاد المدربين العرب التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، لانشاء مقر للاتحاد في عمان .
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ، اننا نجتمع في جلسة عادية لمجلس الجامعة الوزاري، في ظروف هي، بكل المعايير، غير عادية. واعتبر في كلمة القاها خلال اجتماع الدورة 150 لمجلس جامعة الدول العربية
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي أن الجلسة الخاصة التي عقدها وزراء الخارجية العرب بناء على طلب الأردن ، استهدفت حشد الدعم السياسي ومعالجة النقص المالي الذي تعاني منها الأونروا
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،في القاهرة عددا من وزراء الخارجية العرب ، كلاً على حده ، وذلك على هامش مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 150.
التفاصيل
الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية العراق
18/10/2017

 تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة الدكتور ابراهيم الجعفري.

وأطلع الدكتور الجعفري الصفدي على المستجدات في الأزمة بين إقليم كردستان العراق والحكومة المركزية نتيجة اجراء الاستفتاء أحادي الجانب حول استقلال الإقليم، وعلى الاجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية لمعالجة الأزمة بما يضمن التزام الدستور والحفاظ على وحدة العراق وشعبه.

وشدد الصفدي على أهمية حل الأزمة وتحاشي التصعيد عبر الحوار ووفق مرجعية الدستور، وبما يضمن التزامه بالكامل ويحفظ وحدة العراق وتماسك كل مكونات الشعب العراقي الشقيق.

وأكد الصفدي أن استقرار العراق وأمنه ركيزة للأمن والاستقرار الإقليمين، وأن المملكة تقف إلى جانب الحكومة العراقية في جهودها تجذير الأمن والاستقرار وإعادة البناء وتكريس دولة المواطنة المستندة الى القوانين والدستور العراقي، وبما يضمن الوئام والمساواة بين جميع مكونات الشعب العراقي.

وشدد الصفدي والجعفري على استمرار العمل على تطوير العلاقات الثنائية التي تشهد نموا مضطردا في جميع المجالات، وبما ينعكس إيجابا على مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011