youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حرص البلدين على تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بينهما
التفاصيل
وقعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ،اتفاقية تعاون مع اتحاد المدربين العرب التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، لانشاء مقر للاتحاد في عمان .
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ، اننا نجتمع في جلسة عادية لمجلس الجامعة الوزاري، في ظروف هي، بكل المعايير، غير عادية. واعتبر في كلمة القاها خلال اجتماع الدورة 150 لمجلس جامعة الدول العربية
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي أن الجلسة الخاصة التي عقدها وزراء الخارجية العرب بناء على طلب الأردن ، استهدفت حشد الدعم السياسي ومعالجة النقص المالي الذي تعاني منها الأونروا
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،في القاهرة عددا من وزراء الخارجية العرب ، كلاً على حده ، وذلك على هامش مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 150.
التفاصيل
الصفدي يلتقي نظيره القبرصي
11/10/2017

 اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية قبرص ايوانس كاسوليدس، على إنشاء مجموعة عمل مشتركة لمتابعة المواضيع والاتفاقيات المشتركة بين البلدين بما يفتح آفاقا أوسع للتعاون في المجالات كافة.

وبحث الوزيران خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة، العلاقات الثنائية حيث أكدا تصميم البلدين الصديقين على اتخاذ خطوات عملية لتنميتها وتعزيز التعاون في كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية.

وثمن الصفدي خلال الاجتماع مواقف قبرص الداعمة للأردن ضمن مؤسسات الإتحاد الأوروبي، مؤكدا اعتزاز المملكة بالتعاون المتميز بين البلدين في المجالات كافة بما فيها التعاون الأمني والدفاع.

وبحث الوزيران آخر المستجدات الإقليمية، خصوصا التطورات في الأزمة السورية، والحرب على الإرهاب والفكر الظلامي، إضافة إلى القضية الفلسطينية، حيث أكد الصفدي مركزيتها في المنطقة وضرورة إعادة إطلاق مفاوضات السلام لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا لحل الدولتين بوصفه السبيل الوحيد لإنهاء الصراع.

وأكد الوزيران ضرورة إيجاد حلول سلمية لأزمات المنطقة، وبما يضمن الأمن والاستقرار والسلام.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011