youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في إجتماع وزاري للملتقى العالمي لمكافحة الإرهاب ترأسه المغرب وهولندا.
التفاصيل
صرح السفير الأردني في مكسيكو إبراهيم عبيدات أن السفارة قامت بالتواصل مع ابناء الجالية الأردنية في المكسيك للاطمئنان عليهم، اثر الزلزال الشديد الذي ضرب المكسيك ليلة أمس.
التفاصيل
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في اجتماع فريق اتصال منظمة التعاون الإسلامي المعني بالروهينغيا الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
التفاصيل
تسلّم امين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين زيد اللوزي نسخة من اوراق اعتماد سفير دولة ليبيا الدكتور محمد حسن البرغثي سفيرا معتمدا ومقيما لبلاده لدى المملكة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة تكثيف جهود جميع الأطراف للتقدم في حل سياسي وفق قرار مجلس الامن 2254 ويقبل به الشعب السوري.
التفاصيل
الصفدي يؤكد حرص الاردن على تنفيذ قرارات قمة عمان
12/09/2017

 أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، حرص الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، على تنفيذ قرارات قمة عمان الهادفة الى خدمة قضايا الامة العربية وتطلعات وآمال شعوبها.

وترأس الصفدي الاجتماع الاول لهيئة متابعة تنفيذ الالتزامات الخاصة بقرارات قمة عمان، الذي عقد على المستوى الوزاري، في مقر الامانة العامة للجامعة العربية في القاهرة صباح اليوم .

من جانبهم، اشاد وزراء خارجية الدول الاعضاء في الهيئة وامين عام جامعة الدول العربية، بحرص المملكة الاردنية الهاشمية على متابعة تنفيذ القرارات الخاصة بقمة عمان وبالجهود المقدرة المبذولة في هذا الشأن.

وناقش الاجتماع مسودة التقرير نصف السنوي للهيئة، وتطورات القضية الفلسطينية ومستجداتها ، وتطورات الازمة السورية ، والاوضاع في كل من ليبيا واليمن، والتدخلات الايرانية في الشؤون العربية واحتلالها للجزر الاماراتية الثلاث ، وسبل صيانة الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب، كما ناقش التضامن مع لبنان ودعم جمهوريتي الصومال وجيبوتي ودعم السلام والتنمية في السودان وتطوير جامعة الدول العربية والانتهاكات التركية للسيادة العراقية.

وتضم هيئة متابعة تنفيذ قرارات قمة عمان في عضويتها، ترويكا القمة العربية ومجلس الجامعة ( المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والجمهورية الموريتانية، والجمهورية الجزائرية ، وجيبوتي)، اضافة الى احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011