youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اعتزاز المملكة بالعلاقات التاريخية الأخوية التي تربطها بدولة الإمارات العربية الشقيقة.
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان تقديم الخدمات المثلى للمواطن الاردني هو واجب واولوية قصوى تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني. جاء ذلك خلال زيارة الصفدي لدار السفارة الاردنية في القاهرة
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الحاجة الى عمل عربي مشترك، يرتكز إلى تفكير عربي مشترك، وتخطيط عربي مشترك لحماية أمننا القومي العربي
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والمستجدات في المنطقة.
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري في اجتماع بحث المستجدات في المنطقة وآليات التعامل معها
التفاصيل
الصفدي يؤكد حرص الاردن على تنفيذ قرارات قمة عمان
12/09/2017

 أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، حرص الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، على تنفيذ قرارات قمة عمان الهادفة الى خدمة قضايا الامة العربية وتطلعات وآمال شعوبها.

وترأس الصفدي الاجتماع الاول لهيئة متابعة تنفيذ الالتزامات الخاصة بقرارات قمة عمان، الذي عقد على المستوى الوزاري، في مقر الامانة العامة للجامعة العربية في القاهرة صباح اليوم .

من جانبهم، اشاد وزراء خارجية الدول الاعضاء في الهيئة وامين عام جامعة الدول العربية، بحرص المملكة الاردنية الهاشمية على متابعة تنفيذ القرارات الخاصة بقمة عمان وبالجهود المقدرة المبذولة في هذا الشأن.

وناقش الاجتماع مسودة التقرير نصف السنوي للهيئة، وتطورات القضية الفلسطينية ومستجداتها ، وتطورات الازمة السورية ، والاوضاع في كل من ليبيا واليمن، والتدخلات الايرانية في الشؤون العربية واحتلالها للجزر الاماراتية الثلاث ، وسبل صيانة الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب، كما ناقش التضامن مع لبنان ودعم جمهوريتي الصومال وجيبوتي ودعم السلام والتنمية في السودان وتطوير جامعة الدول العربية والانتهاكات التركية للسيادة العراقية.

وتضم هيئة متابعة تنفيذ قرارات قمة عمان في عضويتها، ترويكا القمة العربية ومجلس الجامعة ( المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والجمهورية الموريتانية، والجمهورية الجزائرية ، وجيبوتي)، اضافة الى احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011