youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي رئيس البرلمان العراقي
10/08/2017

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، اليوم الخميس، رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري حال وصوله العاصمة بغداد.

وقال الصفدي، ان "الاردن يدعم العراق في كافة المجالات ومنها التصدي لدحر الارهاب الذي يحاول استهداف دول العالم جميعا"، مضيفا "أن المملكة الاردنية الهاشمية حريصة على دعم العراق امنيا وتنمويا وسياسيا، وهذا ينطلق من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وحرصه الشديد على تطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين".

واضاف ان "جلالة الملك عبدالله الثاني يعتبر دعم العراق في تصديه للارهاب ينبع من كون المعركة ضد الارهاب واحدة، وان الاردن والعراق تربطهما روابط اخوية متينة وكلاهما قدم تضحيات كبيرة في مواجهة الارهاب".

ودعا الصفدي الى فتح الطريق الدولي الذي يربط عمان ببغداد لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين، وكذلك مشروع الانبوب النفطي من العراق الى الاردن، فضلا عن دعم نشاطات القطاع الخاص خدمة لمصلحة البلدين الشقيقين.

من جانبه، اكد رئيس البرلمان العراقي ان البرلمان يدعم العلاقات الاخوية بين البلدين في المجالات كافة، قائلا، انه "كان للأردن موقف كبير في دعم العراق والوقوف الى جانبه في معركته ضد الإرهاب".

وبصدد العلاقات البرلمانية بين العراق والاردن اكد الجبوري ان "التنسيق كبير بين البرلمانيين في كلا البلدين بالمحافل الدولية".

وكان الصفدي وصل بغداد صباح اليوم الخميس في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011