youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري تم خلاله بحث ابرز المستجدات في القضية الفلسطينية
التفاصيل
اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية قبرص ايوانس كاسوليدس على إنشاء فريق عمل مشترك يقوم خلال شهر بتحديد الخطوات التي يمكن أن يتخذها البلدان لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، حرص الاردن على ايجاد مستقبل افضل للشباب الاردني وتوفير فرص النجاح لهم في كافة المجالات، وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم، وذلك عبر خلق بيئة تنعم بالأمن والاستقرار
التفاصيل
تبنى المجلس التنفيذي لليونسكو في دورته رقم 202 وبالاجماع مشروع قرار لأول مرة منذ عدة سنوات، مقدم من رئيس المجلس التنفيذي، يُبقي بند القدس على جدول أعمال المجلس.
التفاصيل
اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية قبرص ايوانس كاسوليدس، على إنشاء مجموعة عمل مشتركة لمتابعة المواضيع والاتفاقيات المشتركة بين البلدين
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي رئيس البرلمان العراقي
10/08/2017

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، اليوم الخميس، رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري حال وصوله العاصمة بغداد.

وقال الصفدي، ان "الاردن يدعم العراق في كافة المجالات ومنها التصدي لدحر الارهاب الذي يحاول استهداف دول العالم جميعا"، مضيفا "أن المملكة الاردنية الهاشمية حريصة على دعم العراق امنيا وتنمويا وسياسيا، وهذا ينطلق من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وحرصه الشديد على تطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين".

واضاف ان "جلالة الملك عبدالله الثاني يعتبر دعم العراق في تصديه للارهاب ينبع من كون المعركة ضد الارهاب واحدة، وان الاردن والعراق تربطهما روابط اخوية متينة وكلاهما قدم تضحيات كبيرة في مواجهة الارهاب".

ودعا الصفدي الى فتح الطريق الدولي الذي يربط عمان ببغداد لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين، وكذلك مشروع الانبوب النفطي من العراق الى الاردن، فضلا عن دعم نشاطات القطاع الخاص خدمة لمصلحة البلدين الشقيقين.

من جانبه، اكد رئيس البرلمان العراقي ان البرلمان يدعم العلاقات الاخوية بين البلدين في المجالات كافة، قائلا، انه "كان للأردن موقف كبير في دعم العراق والوقوف الى جانبه في معركته ضد الإرهاب".

وبصدد العلاقات البرلمانية بين العراق والاردن اكد الجبوري ان "التنسيق كبير بين البرلمانيين في كلا البلدين بالمحافل الدولية".

وكان الصفدي وصل بغداد صباح اليوم الخميس في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011